«هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك
«هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك

«هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك، «هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك.

الميثاق ملخص

تتوقع كثير من الفتيات أثناء الخطوبة الكثير من الأشياء حول الحياة الزوجية وشريك الحياة، منها الصحيح ومنها الخاطئ الذي يؤثر بشكل كبير على حياتها.

كل إنسان يحب أن يخطط لحياته كما يريدها أن تكون، ويضع توقعات كثيرة لأمور عديدة في حياته، مثل الدراسة والعمل والأسلوب الذي يريد أن تسير عليه حياته، ويحاول أن يحقق هذه التوقعات كاملة أو جزءا منها، وقد لا يتحقق منها شيء، وكذلك الزواج، فتضع كل فتاة قبل الزواج أو الخطوبة عددا من التوقعات حول الزواج والزوج وتحاول أن تحقق هذه التصورات التي تحلم بها، ولكن تصدم بعد ذلك بالاختلاف الكبير بين الواقع والخيال الذي حلمت به، وبالتالي تحدث مشكلات كبيرة نتيجة لذلك قد تنتهي بالطلاق.

وتتعدد التوقعات والأفكار التي تدور داخل كل فتاة عن الزواج والحياة الزوجية، ومن هذه التوقعات ما هو سليم ومنها ما هو خاطئ، والتوقعات الخاطئة تسبب مشكلات كبيرة بين الزوجين قد تؤدي للانفصال نتيجة للاختلاف الكبير الذي تفاجأ به الزوجة، ومن هذه التوقعات:

1- الزواج سعادة دائمة

تحلم كثير من الفتيات قبل الزواج بحياة زوجية هادئة ووردية لا تجد فيها إلا الحب والهدوء، وتتوقع عدم وجود أي مشكلات بينها وبين الزوج، ولكن بعد الزواج تصدم من وجود اختلاف كبير بين ما حلمت به وما هو في الواقع، ونتيجة لهذه الصدمة وهذا الاختلاف قد تصاب الزوجة بالإحباط والقلق، وتعتقد أنها لن تكون سعيدة معه، ولذلك على كل فتاة أن تعرف أن الزواج ليس سعادة فقط ولكن يمر بأوقات من الخلاف، ولذلك يجب أن تبدل هذا التوقع بتوقع أفضل وهو "سنحل أي مشكلة تحدث"، وهناك 4 أنواع من الرجال لا تتزوجيهم أبدًا تعرفي عليهم من هنا.

2- هيتغير بعد الجواز:
أحيانا تركز الفتاة أثناء الخطوبة أو عند اختيار الزوج على مميزاته فقط، وترى أن العيوب التي توجد لديه أقل بكثير من المميزات، وقد يكون ذلك نتيجة لحب شريك الحياة أو رغبتها الشديدة في الزواج منه، ونتيجة لذلك تصدم بشكل كبير بعد الزواج عندما تجد هذه العيوب أكبر مما كانت ترى وتزيد بشكل كبير عن تخيلها، وقد لا تستطيع التعامل معها أو تحاول تغييرها ولكن يقابل الزوج ذلك بالرفض وقد يفسره برغبتها في التحكم في أفعاله وتصرفاته، لذلك يجب أن تنتبهي جيدا لعيوب الإنسان الذي تريدين الزواج منه كما تنتبهي لمميزاته، ويجب أن تفكري في العيوب التي تستطيعين تحملها قبل المميزات، وإذا كان زوجك عصبيًا فهناك 6 نصائح ستساعدك تعرفي عليها من هنا.

3- سأخطط لحياتي بعد الزواج:
تخطط الفتاة قبل الزواج لشكل الحياة التي تريد أن تكون عليها في منزل زوجها وكيف تربي الأبناء وكيف تسيطر على الأمور دون أن تنتبه لما يخططه له الزوج أيضا وما يفكر فيه وما يطمح في تحقيقه من هذا الزواج، ويتسبب ذلك في مشكلات كبيرة بين الزوجين نتيجة لمحاولة كل طرف تحقيق ما يريده دون الانتباه لما يرغب فيه الآخر، لذلك يجب أن تكون فكرتك "سنخطط لحياتنا معا".

4- الزواج حب فقط:
تفكر كثير من الفتيات في الزواج لتظل مع من تحب دائما، وتفكر فقط في أن حياتها الزوجية عبارة عن وجودها بجانب من تحب دون النظر إلى المسؤوليات الكبيرة التي ستتحملها بعد الزواج، وتصدم بشكل كبير من هذه المسؤوليات التي لا تكون ضمن حساباتها قبل الزواج، لذلك يجب أن تفكر جيدا في كل ما يترتب على الزواج من مسؤوليات وواجبات تجاه الأسرة والزوج والأبناء.

تتأثر حياتنا كثيرا بالتوقعات التي نضعها للأشياء، ولذلك يجب أن تكون توقعاتنا أكثر واقعية حتى لا تسبب لنا مشكلات كبيرة وخاصة إذا كانت هذه التوقعات حول أمور هامة وكبيرة في حياتنا مثل الزواج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «هيتغير بعد الجواز».. 4 توقعات خاطئة تؤثر على مستقبلك، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري