تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية
تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية

تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية الميثاق نقلا عن الصباح العربي ننشر لكم تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية، تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية.

الميثاق أفاد محللون وخبراء إحصاء بأن عدد المواطنين اليونانيين سينخفض إلى 7.2 مليون نسمة بحلول عام 2080، مشيرين إلى أنه فى الفترة من 2011 -2017 تقلص عدد السكان الأصليين لليونان بعدد 355 ألف مواطن.

وأوضح المحللون فى هيئة الإحصاء اليونانية أن الظاهرة لم يكن سببها الأزمة الاقتصادية، لأن المعدل المنخفض للمواليد ظهر فى حقبة الثمانينيات من القرن الماضى وبلغت ذروتها خلال سنوات الأزمة.

ونشرت صحيفة (جريك ريبورتر) اليونانية، أنه على مدى الفترة بين عامى 2011 – 2016 تجاوز عدد الوفيات أعداد المواليد برقم 115 ألفا و479 مواطنا، علما بأن عدد المواليد شهد زيادة قياسية فى عام 2016 لوجود المهاجرين الذين لم يستقروا فى اليونان.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، تقلص عدد سكان اليونان بسبب الأزمة الاقتصادية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الصباح العربي