مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول
مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول

مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول، مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

كشف أيمن حسين، وكيل محافظ البنك المركزي لنظم الدفع وتكنولوجيا المعلومات، أن البنك المركزي يعتزم إطلاق رخصة قبول إلكتروني عبر المحمول أمام البنوك، تتمثل في إتاحة الخدمة أمام العميل تسديد فاتورته بالمحلات والمطاعم عبر الموبايل.

وأشار «حسين»، في تصريحات صحفية على هامش الاجتماعات السنوية للتجمع الأفريقي البنك الدولي وصندوق النقد الدولي، إلى أن البنك المركزي خاطب البنوك للتقدم بخطة عمل للحصول على الرخصة، وتتمثل خطة العمل في توضيح عدد التعامل مع البائعين وعدد التحويلات المستهدفة، موضحا أن إعطاء الرخص ستكون محدودة على عدد من البنوك.

وقال «حسين»: إن «كل 10% زيادة في التعاملات الرقمية يشـارك في زيادة 1.5 مليار دولار للناتج القومي، ويساعد في تشغيل 200 ألف فرصة عمل».

وأوضح «حسين» أن البنك المركزي يعمل حاليا على نظام جديد، وهو النظام المركزي لحفظ الأوراق الحكومية من أذون وسندات الحكومة.

ولفت إلى أن البنك يعمل على تحديث قانون البنوك، وسيضم نظام خاص للدفع، وكذلك إصدار قانون تطوير المعاملات المالية غير النقدية الذى يصدر من خلال المجلس القومي للمدفوعات، وسيحدد طرق التحصيلات وسيعطي حوافز لاستخدام الدفع إلكترونيا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مسؤول بـ«المركزي»: إطلاق رخصة قبول إلكتروني للدفع عبر المحمول، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم