مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة
مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة

مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة، مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة.

الميثاق • بدء إصدار التأشيرات خلال أسبوعين عقب انتهاء عقود مساكن الحجاج.. و15% زيادة في أسعار تذاكر الطيران هذا العام

تقرر تمديد إجراء البصمة الحيوية لحجاج شركات السياحة، والتي كان من المقرر الانتهاء منها اليوم الاثنين، لحين الانتهاء من كل حجاج السياحة؛ وذلك لعدم الانتهاء من إجراء تلك العملية لإجمالي الفائزين بالحج السياحي لهذا العام، وعددهم نحو 36 ألف مواطن.

وتواصل شركة «تسهيل» السعودية، المكلفة بأخذ البصمة الحيوية لضيوف الرحمن، إجراءات الحصول على البصمة لباقي حجاج السياحة.

وقال ناصر تركي نائب رئيس غرفة شركات السياحة وعضو اللجنة العليا للحج والعمرة، إنه لا توجد مواعيد محددة للانتهاء من عمل البصمة الحيوية لكل حاج، موضحا أن كل حاج لديه تأشيرة يمكنه عمل البصمة، مضيفا أنه لابد من عمل بصمة الحج منفصلة، فلا يعتد ببصمة العمرة لأن كليهما لهما ملفا خاصا بهما.

وأشار «تركي»، في بيان صحفي اليوم، إلى أن باب التوثيق للشركات السياحية رؤوس التضامن سيغلق أبوابه بعد أسبوعين؛ تمهيدا لانطلاق رحلات حجاج السياحة إلى الأراضي المقدسة.

وكشفت مصادر باللجنة العليا للحج والعمرة بوزارة السياحة، عن أن تأشيرات الحج ستصدر خلال أسبوعين، وذلك بعد أن تنتهي شركات السياحة من توثيق عقود مساكن الحجاج وإجراء التحويلات البنكية لتلك التعاقدات وتسجيلها على المسار الإلكتروني السعودي للحج.

وأشارت المصادر إلى أن أولى رحلات الحج لهذا العام، ستنطلق يوم 5 أغسطس القادم بالنسبة لمستوى الحج البري، فيما ستقلع أولى رحلات الحج الاقتصادي طيران يوم 7 من الشهر ذاته، فيما ستنطلق رحلات الحج مستوى 4 و5 نجوم يوم 13 أغسطس، على أن تبدأ أولى رحلات عودة حجاج السياحة بعد انتهاء المنسك يوم 13 ذو الحجة الموافق 25 أغسطس القادم.

وأوضحت المصادر، أن أعداد كبيرة من شركات السياحة ستتوجه للسعودية خلال الأيام المقبلة لمعاينة المساكن التي سيقيم بها الحجاج المصريين بكل من مكة المكرمة والمدينة المنورة، لافتة إلى أن لجان وزارة السياحة المتواجدة بالسعودية حاليا ستقوم بمعاينة المساكن التي تختارها الشركات قبل أن يتم توثيق عقودها بوزارة الحج السعودية للتأكد من مدى مطابقتها للضوابط التي وضعتها وزارة السياحة للحج هذا العام.

ومن جهته، قال باسل السيسي رئيس لجنة السياحة الدينية بغرفة شركات السياحة السابق، إن أسعار تذاكر الطيران الخاصة بالحج هذا العام شهدت زيادة تراوحت ما بين 5 إلى 15% بالمقارنة بالعام الماضي.

وأضاف «السيسي»، أن أقل سعر لتذاكر الطيران سيكون نحو 13 ألف جنيه، وذلك للبرامج التي تزيد مدتها عن 20 يوما، فيما سيكون متوسط أسعارالتذاكر للبرامج التى تقل مدتها عن 18 يوما نحو 16 ألف جنيه، متابعا أن أسعار تذاكر السفر للبرامج أقل من 12 يوما ستتراوح أسعارها ما بين 30 إلى 32 ألف جنيه.

وتابع أن بعض شركات السياحة المنظمة للبرامج الاقتصادية طيران قد تلجأ إلى زيادة مدة برامجها عن 20 يوما؛ لكي يحصل حجاجها على سعر تذكرة أقل في ظل الظروف الاقتصادية التي تمر بها أغلب الأسر حاليا، منوها بأن أسعار تذاكر الحج التي أعلنتها بعض شركات الطيران حتى الآن «جيدة» بالمقارنة بارتفاع تكاليف التشغيل.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، مد إجراءات البصمة الحيوية لـ36 ألف من حجاج السياحة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق