انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني
انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني

انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني، انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني.

الميثاق تراجـع إنتاج شركة سنتامين من الذهب بمنجم السكري، خلال الربع الثاني من العام الحالي بنسبة 25%، ووصل إلى 92.803 ألف أوقية، مقابل 124.641 ألف أوقية خلال نفس الفترة من العام الماضي، وفقا لبيان الشركة الصادر اليوم على موقعها الإلكتروني.

ويقدر احتياطي منجم السكري بـنحو 15.5 مليون أوقية ذهب، وهو ما يجعله واحدا من أكبر مناجم الذهب في العالم، وارتفع رصيد احتياطي خام الذهب بنهاية الربع الأول من العام الحالي بنحو 1.96 مليون طن، ليصل إلى 4.14 مليون، وذلك مقابل الربع الأول من العام الماضي.

وبحسب بيان الشركة، فإن إنتاجها من منجم السكري هبط بنحو 7%، خلال النصف الأول من العام الحالي، ليصل إلى 217.099 ألف أوقية من الذهب، مقابل 233.828 ألف أوقية من الذهب خلال نفس الفترة من العام الماضي.

وتتوقع الشركة، أن يرتفع معدل الإنتاج خلال النصف الثاني من العام الحالي، مدفوعًا بالتحسينات المستمرة في الصف من الحفرة المفتوحة حيث يتقدم التعدين في خام الكبريتيد.

وبحسب الرئيس التنفيذي لـ"سنتامين"، أندرو باردي، فإن الشركة واجهت الكثير من التحديات خلال هذا العام، ما أدى إلى مراجعة توقعاتها للعام بأكمله في مايو الماضي، ذاكرا أن الشركة بدأت التعدين للوصول إلى درجات محسنة، حيث تقوم حاليًا بالتعدين في المنطقة الانتقالية عن خام الكبريتيد الذي سيتم استخراجه في الربع الثالث من العام الحالي.

وكانت "سنتامين"، قد خفضت توقعات إنتاجها من منجم السكري خلال العام الحالي، ليتراوح بين 505 آلاف أوقية و515 ألفا، مقابل 580 ألف أوقية توقعاتها مع بداية العام، متوقعة أن يرتفع متوسط تكلفة إنتاج أوقية الذهب خلال العام الحالي لتصل إلى 625 دولارا.

وسددت الشركة، نحو 28.4 مليون دولار للهيئة العامة للثروة المعدنية خلال الربع الأول من العام الحالي، تشغل حصة الدولة من أرباح منجم السكري خلال الفترة المذكورة، حيث ارتفع متوسط سعر الذهب خلال الربع الأول من العام الحالي بنحو 9% مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، ليصل إلى 1328 دولار للأوقية.

وتحصل الهيئة على 55% من أرباح "سنتامين" عن عملياتها في منجم السكري بعد أن تسترد الشركة التكاليف الاستثمارية، كما تحصل على 3% إتاوة.

وأضاف البيان، أن إنتاج الشركة من ذهب منجم السكري في مصر، ارتفع خلال الربع الأول من العام الحالي بنسبة 14% ووصل إلى 124.296 ألف أوقية، مقابل 109.187 ألف خلال نفس الفترة من العام الماضي، فيما تراجـع بنسبة 19% مقارنة بإنتاجها خلال الربع الأخير من العام الماضي.

وبحسب تصريحات سابقة ليوسف الراجحي، المدير العام لشركة سنتامين إيجيبت، العضو المنتدب لشركة السكري لمناجم الذهب، فإن الشركة تهدف لتوريد نحو 137 مليون دولار خلال عام 2018 لهيئة الثروة المعدنية، ومن المحتمل أن تصل قيمة أرباح الهيئة من منجم السكرى خلال 2018 نحو 115 مليون دولار، فيما تصل قيمة الإتاوة إلى نحو 22 مليون دولار.

ووفقا لاتفاقيات إنتاج الذهب، يتم تأسيس شركات مشتركة بين الهيئة العامة للثروة المعدنية والشركة الفائزة بحق امتياز الاستكشاف والإنتاج، فقد تم تأسيس شركة السكري لمناجم الذهب عام 2005 وهي شركة مشتركة بين سنتامين الأسترالية والهيئة، بناءً على اتفاقية بين الشركة والحكومة عام 1994.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، انخفاض إنتاج الذهب بمنجم السكري بنسبة 25% خلال الربع الثاني، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق