«الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع»
«الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع»

«الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع» الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع»، «الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع» ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع».

الميثاق قال مصدر مسئول بالشركة القابضة لكهرباء مصر، إنه تم الاتفاق بين شركة «شعاع» لقراءة عدادات الكهرباء التابعة لإحدى الجهات السيادية مع الشركة القابضة لكهرباء مصر على بدء المرحلة الثانية من قراءة عدادات 11 قطاعًا جديدًا يمثلون كافة شركات توزيع الكهرباء على مستوى الجمهورية بدءًا من سبتمبر القادم.

وأضاف المصدر لـ«الشروق»، أن مؤشرات تقييم أداء شركة «شعاع» أثبتت خلال المرحلة الأولى نجاح كبير في تحقيق إيجابيات كبيرة لقطاع الكهرباء، أهمها الإبلاغ عن وقائع سرقات كثيرة في التيار الكهربائي بالمناطق المختلفة، كذلك المساهمة في تخفيف الأعباء على الكشافين التابعين لشركات التوزيع التسع واللذين تم الاستعانة بهم في عمليات التحصيل؛ نظرًا للنقص الشديد في العمالة.

وأشار المصدر إلى، أنه من المقرر أن يبدأ كشافو «شعاع» المرحلة الثانية بجميع شركات التوزيع على مستوى الجمهورية خلال سبتمبر القادم.

ولفت المصدر إلى، أنه من بين القطاعات التي سيقوم موظفي شركة «شعاع» بقراءة العدادات بها، قطاع «الحلمية» التابع لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، الذي يبلغ عدد المشتركين فيه مليون و827 ألفًا و643 مشتركًا، وقطاعي «الهرم» «الدقي» التابعين لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء، الذي يبلغ عدد المشتركين في قطاع الهرم 930 ألفًا و525 مشتركًا، كما يبلغ عدد المشتركين بقطاع الدقي 889 ألفًا و120 مشتركًا.

وتابع: «كما تحتوى القطاعات قطاع غرب الإسكندرية التابع لشركة الإسكندرية لتوزيع الكهرباء الذى يبلغ عدد المشتركين فيه 300 ألف مشترك، وقطاع جنوب الشرقية التابع لشركة القناة لتوزيع الكهرباء، الذي يبلغ عدد المشتركين فيه 830 ألفًا و525 مشتركًا، وقطاع جنوب الدقهلية التابع لشركة شمال الدلتا لتوزيع الكهرباء، الذي يبلغ عدد المشتركين فيه 752 ألفًا و320 مشتركًا، وقطاعي شرق وغرب الغربية التابعين لشركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، إذ يبلغ عدد مشتركي قطاع شرق الغربية 811 ألفًا و975 مشتركًا، في حين يبلغ عدد المشتركين بقطاع غرب الغربية 895 ألفًا و232 مشتركًا».

كما تضم القطاعات أيضًا قطاع شمال البحيرة التابع لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، الذي يبلغ عدد المشتركين فيه 790 ألفًا و827 مشتركًا، وقطاع المنيا جنوب التابع لشركة مصر الوسطى لتوزيع الكهرباء، الذي يبلغ عدد المشتركين فيه 665 ألفًا و191 مشتركًا، وقطاع أسوان التابع لشركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء الذي يبلغ عدد المشتركين فيه 423 ألفًا و382 مشتركًا.

وقال المصدر، إن الشركة القابضة لكهرباء مصر قامت بإعداد دراسة جديدة تتضمن التعاقد مع شركة «شعاع» الخاصة المتعاقدة على قراءة العدادات بـ9 قطاعات مختلفة تابعة لشركات التوزيع على إسناد قراءة قطاع جديد لها بكل شركة؛ ليصل إجمالي القطاعات المتعاقد عليها 18 قطاعًا موزعين على 9 شركات توزيع بواقع قطاعين بكل شركة.

وأوضح، أن هذا الإجراء جاء بعد إعلان وزير الكهرباء الدكتور محمد شاكر عن الزيادات الجديدة في أسعار شرائح الكهرباء المختلفة؛ وذلك بهدف زيادة معدل القراءات والحفاظ على انتظامها بصورة شهرية، بالإضافة لمنع حدوث أخطاء بعمليات الكشف تتسبب في إصدار فواتير خاطئة، كذلك أيضًا لزيادة عدد المحصلين بمختلف شركات التوزيع من خلال الاستعانة بخدمات الكشافين الأصليين التابعين لكل شركة بعد إسناد مهامهم لكشافي الشركة الخاصة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «الكهرباء» تسند قراءة 11 قطاعًا جديدًا بشركات التوزيع لـ«شعاع»، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق