«السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي
«السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي

«السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم «السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي، «السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي.

الميثاق قالت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، إن أبرز التحديات التي تواجه الحكومات حاليا هو تحقيق معدلات جيدة من النمو الاقتصادي على المدى الطويل، مع رفع مستويات الكفاءة في الأداء وتعزيز جهود الإصلاح والتنمية.

وأضافت «المشاط» -في كلمتها اليوم الاثنين أمام المؤتمر السنوي الـ24 للمنتدى الدولي للبحوث الاقتصادية- أن عدم الاستقرار في الشرق الأوسط يؤثر بشكل كبير على معدلات النمو الاقتصادي ويوسع الفجوة مع الاقتصاديات المتقدمة في أوروبا وأمريكا الشمالية وآسيا، ويزيد اعتماد الاقتصاديات النامية على الاقتصاديات المتقدمة.

وأشارت إلى أن السيطرة على معدلات التضخم يعد من الصعوبات الرئيسية التي ترهق الاقتصاديات في العالم وتفرض أعباء أكبر على البنوك المركزية لتطوير السياسات المالية للتغلب على الأزمات الاقتصادية وتحفيز معدلات النمو ومعالجة العجز المالي.

وشددت «المشاط»، على ضرورة أن يكون الاستقرار المالي هدفا رئيسيا للحكومات خاصة في العالم النامي مع التعاون الدولي لعدم تكرار الأزمات الاقتصادية الدولية واحتوائها في مراحلها الأولى، لافتة إلى أن سياسات البنوك المركزية لابد أن تعزز مصداقية الاقتصاد وتدفع في اتجاه زيادة الناتج القومي وعلاج أوجه القصور الاقتصادي.

وأشارت وزيرة السياحة إلى التجربة الهندية المتميزة في تحقيق معدلات نمو مرتفعة، موضحة أن أجندة الإصلاح الاقتصادي يجب أن تحتل الأولوية في كل الدول، إلى جانب العمل على زيادة الصادرات.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «السياحة»: عدم استقرار الشرق الأوسط يؤثر على معدلات النمو الاقتصادي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق