إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر
إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر

إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر، إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

توقع المهندس حسن عبدالعزيز رئيس مجلس إدارة الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء، الانتهاء من إقرار التعديلات الجديدة بمشروع قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر، مؤكدا أنه من المقرر تبديل مسماه إلى «قانون البيع والإيجار والتعاقدات الحكومية».

أوضح أن اللجنة العامة بمجلس النواب قامت بإرسال مشروع القانون إلى لجنة الخطة والموازنة، حيث يجرى تعديل عدة مسميات بداخل مشروع القانون، وسيتم عرضها على اللجنة العامة بالبرلمان خلال الأسبوعين المقبلين، ثم يُرسل إلى مجلس الدولة للموافقة عليه. يذكر أن مجلس النواب أعلن فى 2 يوليو الجارى موافقته من حيث المبدأ على مشروع قانون مقدم من الحكومة بشأن تنظيم المناقصات والمزايدات.

وقال إن اتحاد مقاولى التشييد والبناء يعد مشاركا رئيسيا فى صياغة التعديلات، حيث طالب الاتحاد بإجراء عددا كبيرا من التعديلات من بينها تخفيض نسبة التأمين على المشروع الإنشائى من 2% إلى 1.5%، واستبعاد فكرة ضرورة عمل دراسة تقديرية للمشروع قبل بدئه من قبل متخصصين، بحيث يتم طرح تكلفة تنفيذية تكون قريبة من سعر التكلفة المستهدف، وكذلك إقرار حقوق شركات المقاولات فى صرف مستحقاتها خلال فترة لا تتجاوز 60 يوما، فضلا عن وضع البند الخاص بضرورة تسليم الأعمال الإنشائية التى قامت بها شركات المقاولات بمجرد قيامها بإخطار جهة الإسناد بالانتهاء، منها وذلك فى خلال مدة زمنية محددة من المقرر أن يتم الاتفاق عليها فى اللائحة التنفيذية للقانون، وفى حالة تجاهل جهة الإسناد تسلم المشروعات وتأخرها عن الإخطار المقدم يحق للمقاول طلب تكوين لجنة تتسلم الأعمال وتتحمل جهات الإسناد أتعابها كاملة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، إصدار تعديلات قانون المناقصات والمزايدات خلال 4 أشهر، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم