«بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية
«بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية

«بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية، «بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية.

الميثاق كشف برنامج «بادر» لحاضنات ومسرعات التقنية التابع لمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، أن عددًا من الشركات الناشئة المحتضنة في مجالات الصحة والطب والصيدلة والقطاع البيئي والزراعي، جمعت نحو 10 ملايين ريال من مستثمرين أفراد وصناديق استثمار جريء ومؤسسات حكومية داعمة خلال العام الماضي.

وأكد «بادر»، أن التمويل الذاتي استحوذ على نحو 15% من الحجم الإجمالي للتمويل الاستثماري بنحو 1.5 مليون ريال، فيما وصلت حصة الاستثمار الحكومي في تلك المشروعات نحو 3.5 مليون ريال بما يعادل 35%، شركات رأس المال الجريء 5 ملايين ريال بنحو 50%

من إجمالي حجم التمويل والاستثمار.

وقال نواف الصحاف، المدير التنفيذي لبرنامج «بادر»: إن عدد طلبات الاحتضان وصل إلى نحو 400 طلب منذ تأسيس حاضنة بادر للتقنية الحيوية، فيما بلغ عدد المشروعات المحتضنة حتى نهاية العام الماضي نحو 26 مشروعاً تقنياً، والتي حققت جميعها مبيعات وصلت إلى 15 مليون ريال ووفرتّ نحو 116 وظيفة بدوام كامل أو جزئي.

وتوقع أن يشهد قطاع تمويل مشروعات التقنية الناشئة المتخصصة في التقنية الحيوية مزيداً من الزخم خلال العام الجاري؛ بفعل زيادة الوعي لدى المستثمرين تجاه الاستثمار في هذا القطاع التقني، الذي يواكب توجهات الدولة للتحول للاقتصاد المعرفي، وللاستفادة من الاستثمارات الكبيرة، التي تضخها المملكة في القطاع الصحي وتبني التقنيات الأحدث في العالم.

وأشار إلى أن حاضنة بادر للتقنية الحيوية تهدف إلى تشجيع ودعم إطلاق مشروعات جديدة في المجال، مشيرًا إلى أنها تحتضن مشروعات رائدة للباحثين والتقنيين والأطباء في مجالات التقنية الحيوية وعلوم الحياة، التي لديها التمكن على النمو لتصبح شركات واعدة وذات قيمة مرتفعة بالمملكة.

وأضاف «الصحاف»، أن التمويل الذي حصلت عليه تلك الشركات من مصادر متنوعة يدعم رواد الأعمال عبر احتضان مشروعات في «بادر» ويمكنهم من الحصول على خدمات أساسية، ومساحات عمل حرة للإبداع، ومراكز تخصصية لدعم الابتكار، وبرامج تدريبية وإرشادية، وفرص بناء علاقات العمل والتواصل مع مجتمع الأعمال، وإمكانيات اللقاء بالمستثمرين.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «بادر»: 10 ملايين ريال حجم الاستثمارات في مشروعات التقنية الحيوية، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة