«أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط
«أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط

«أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط، «أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط.

الميثاق قال محمد باركيندو الأمين العام لمنظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) إن قطاع النفط العالمي ينبغي أن يعزز الاستثمارات لضمان التكيف مع نمو الاستهلاك مستقبلا وتجنب أي نقص في الإمدادات.

وتأتي تصريحات باركيندو متوافقة مع التصريحات التي أطلقها وزير الطاقة المهندس خالد الفالح في جدة أبريل الماضي التي قال فيها: «إن مستوى الاستثمار النفطي غير مناسب على الإطلاق، ويتعين شد رأس المال إلى الاستثمارات النفطية بدلا من استهداف سعر محدد للخام».

وبدأت أوبك وغيرها من الدول المنتجة للنفط بقيادة روسيا خفض إنتاج الخام بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا منذ يناير العام الماضي لموازنة السوق ودعم الأسعار التي انخفضت في عام 2016 إلى أقل مستوى في أكثر من عقد عند أقل من 30 دولارا للبرميل.

وتحدثت المملكة وروسيا عن الحاجة لزيادة تدريجية في إنتاج النفط في ظل تحقيق هدف التخلص من تخمة المخزونات وتوازن السوق على نطاق واسع.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «أوبك» تحذر من قلة الاستثمارات في قطاع النفط، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة