«الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات
«الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات

«الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات الميثاق نقلا عن جريدة المدينة ننشر لكم «الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات، «الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات.

الميثاق كشف مساعد نائب محافظ الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة المهندس بسام علي الصادق، أن نسبة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة المحلية في الناتج المحلي الإجمالي للمملكة 20 % بينما المعدل العالمي 46 %

، مؤكدًا أن أبرز التحديات التي تواجه القطاع بالمملكة هي: البيروقراطية والتمويل والوصول إلى أسواق خارجية.

جاء ذلك خلال مشاركته في ورشة عمل بغرفة جدة تحت عنوان «إثراء تجربة الحج والعمرة وتحديد دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة» وفي إطار الفعاليات المصاحبة لمنتدى منطقة مكة المكرمة الاقتصادي.

وأضاف أن نحو 50 % من الابتكارات و90 % من إجمالي الابتكارات عالية الأثر قد جرى تقديمها للعالم من خلال المنشآت الصغيرة والمتوسطة، منوها أن نسبة مساهمة الأخيرة في نشاطات الابتكار في المملكة المتحدة، تصل إلى 66 % وفي النمسا 49 %

.

وأكد دور المنشآت الصغيرة والمتوسطة في تعزيز نمو اقتصاد منطقة مكة المكرمة وتنوعه وتعزيز التمكين الاقتصادي للشباب والنساء.

وتحدث الرئيس التنفيذي المؤسس لجمعية «إنجاز» نائل سمير فايز، عن الفعاليات الاقتصادية التي يمكن أن تشارك فيها المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمنطقة مكة المكرمة والاستفادة منها بهدف إثراء تجربة الحج والعمرة وتوفير تجربة غير مسبوقة للزائر.

وسلط الضوء على مشروع إعداد خارطة الطريق للتنمية الاقتصادية بمنطقة مكة المكرمة، وتحديدا مدينتي مكة والمدينة المنورة، وأهم مستهدفاته المتمثلة في تطوير وزيادة تنمية الفرص الاستثمارية في القطاعات المساندة والمجاورة للحج والعمرة، ورفع مستوى المنتجات المحلية وتطوير قطاع التجزئة في المدينتين، وإبراز مكانتهما التاريخية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «الصادق»: 20% مساهمة «الصغيرة والمتوسطة» بالناتج المحلي.. والتمويل أبرز المعوقات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : جريدة المدينة