أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه
أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه

أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه، أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه.

الميثاق اشترك لتصلك أهم الأخبار

كسرت أسعار عمرة العشرة الأواخر من رمضان، حاجز الـ20 ألف جنيه لبرنامج العمرة، نظرا لإقبال المعتمرين على قضاء مناسك العمرة، وختام القرآن الكريم في الأراضي المقدسة، إلى جانب وجود كوتة محددة لبرامج العمرة خلال شهر رمضان.

ووفقا لأسعار السوق، فإن متوسط سعر عمرة العشرة الأواخر لبرامج 4 و5 نجوم يتراوح بين 20 و25 ألف جنيه لغير المتكرر، وتزداد تكاليف العمرة في حال المتكرر 20 ألف جنيه أخرى يتم سدادها للجانبين المصري والسعودي، لتتراوح تكاليف البرنامج 40 إلى 45 ألف جنيه.

وعلى صعيد متصل، تبدأ بعثة مصغرة من اللجنة العليا للحج والعمرة أعمالها في الأراضي المقدسة، برئاسة مجدي شلبي، رئيس قطاع الرقابة على الشركات أعمالها، من حيث الوقوف على ترتيبات سكن ضيوف الرحمن، وكذلك عقد لقاء مع هيئة مطوفي الدول العربية.

وعقدت غرفة شركات ووكالات السفر والسياحة، بالتعاون مع الوزارة اجتماع مع البنك المركزي المصري، بحضور ممثلي البنوك الحكومية (البنك الأهلي، وبنك مصر، وبنك القاهرة)، لوضع الآلية المثلي لتحويل قيم الخدمات المقدمة لحجاج القطاع السياحي إلى المملكة العربية السعودية.

وقامت الغرفة بعرض متطلبات الشركات السياحية من العملة الأجنبية (الريال السعودي)، لسداد قيم الفنادق والنقل والخدمات المقدمة بالمشاعر (منى – عرفات)، وذلك في ضوء تعليمات السلطات السعودية بتنظيم عملية السداد بالكامل من خلال رقم الحساب البنكي ببنك الرياض الممنوح لكل شركة من خلال المسار الإلكتروني «الأيبان».

وعلى الجانب الآخر، فقد أبدى مسؤولي البنك المركزي والبنوك الحكومية تعاوناً كبيراً مع متطلبات القطاع السياحي، وذلك لإنهاء إجراءات التحويل بسهولة ويسر وفي أسرع وقت ممكن حفاظاً علي عنصر الوقت، وتمت الموافقة علي الطلبات المقدمة من الغرفة لتدبير وتحويل الريال السعودي للشركات السياحية بناءً علي خطاب رسمي صادر من وزارة السياحة بتحديد طاقة كل شركة، وذلك بدون فرض أي رسوم علي تدبير العملة والاكتفاء برسوم التحويل العادية، فضلاً عن الوعد بالتيسير علي الشركات وحجاجهم بتخصيص شباك خاص لهم لإنهاء الإجراءات بالفروع.

كما أنه سيتم دراسة المبلغ الذي سيتم توفيره لكل حاج لشرائه من البنوك قبل سفره لمصاريفه الشخصية كما هو معتاد كل عام، حيث تم الإيضاح بأنه سيتم مراعاة وجود وفرة مالية نقدية من العملة الأجنبية في ظل تحسن الحالة الاقتصادية للبلاد في الآونة الأخيرة.

وفي نهاية الاجتماع، فقد وجه هشام أمين، عضو لجنة تسيير الأعمال، رئيس لجنة السياحة الدينية، شكره إلى مسؤولي البنك المركزي ومسئولي البنوك الحكومية على تفهمهم الكامل والتعاون الكبير الذي شهده اللقاء، وهو ما سيعود بالنفع علي توفير أفضل خدمة لحجاج بيت الله الحرام، وقد تم الاتفاق علي قيام مسؤولي الوزارة بإنهاء كافة الأوراق والإجراءات علي موقع خدمات الحج والعمرة حتى يتسنى للشركات البدء في إجراءات التحويل.

وفي سياق آخر، أعلنت السلطات السعودية، عبر بوابة الحج والعمرة، أن وزارة الحج والعمرة قامت بالإعلان عن فتحها أبواب التسجيل لشغل الوظائف الموسمية في خلال موسم الحج لهذا العام الهجري الموافق 1439 هجرياً.

وأوضحت أن التقديم يتم بشكل إلكتروني من خلال الموقع التالي «https://mawsim.haj.gov.sa».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، أسعار عمرة «العشرة الأواخر من رَمَضَـانُ» تكسر حاجر الـ20 ألف جنيه، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم