البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات
البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات

البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات، البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

هبطت مؤشرات البورصة المصرية عند إغلاق تعاملات، اليوم الخميس، أخر جلسات شهر مايو، على هبوط ملحوظ متأثرة بعمليات بيع من المؤسسات المصرية والعربية مع الاتجاه إلى إعادة هيكلة المحافظ المالية للصناديق والمؤسسات مع نهاية شهر مايو، فضلا عن تعديلات أوزان الأسهم المصرية في المؤشرات الدولية التي أجرتها مؤسسة مورجان ستانلي.

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة نحو 2. 13 مليار جنيه، ليصل إلى 3. 930 مليار جنيه، بعد تداولات إجمالية بلغت 4. 3 مليار جنيه، واستحوذت أسهم السويدي إلكتريك، وجلوبال تليكوم، والبنك التجاري الدولي على أكثر من ثلثي تعاملات السوق.

وفقد مؤشر البورصة الرئيسي «إيجي إكس 30» ما نسبته 06. 2%، مسجلا 16414.53 نقطة، كما خسر مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة «إيجي إكس 70» نحو 56. 0% من قيمته، لينهي شهر مايو عند مستوى 842.66 نقطة.

وامتدت موجة الهبوط إلى مؤشر البورصة الأوسع نطاقا «إيجي إكس 100»، الذي خسر عند إغلاق اليوم 98. 0%، لينهي الشهر عند مستوى 2138.24 نقطة.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، البورصة تفقد 13.2 مليار جنيه في ختام التعاملات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم