رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا
رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا

رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا، رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا.

الميثاق اشترك لتصلك أخبار الاقتصاد

قال المهندس حسن عبادي، رئيس الشركة الفرعونية للبترول، إن الإنتاج المبكر من حقل أتول بالمياه العميقة بالبحر المتوسط، في ديسمبر الماضي، بطاقة إنتاجية بلغت 350 مليون قدم مكعب غاز يومياً، و5. 10 ألف برميل متكثفات يومياً، بإجمالي استثمارات حوالي مليار دولار، شارك في زيادة معدلات الإنتاج اليومي إلى حوالي 116 ألف برميل زيت مكافئ يوميا،ً وهو يمثل أعلى معدل إنتاج للشركة منذ تأسيسها.

وأضاف «عبادي»، خلال جولة تفقدية للمهندس طارق الملا، وزير البترول، لمشروعات الغاز في محافظة بورسعيد، الخميس، أن إجمالي إنتاج الشركة يبلغ حالياً حوالي 600 مليون قدم مكعب غاز يومياً، بالإضافة إلى 11 ألف برميل متكثفات يومياً.

وبالنسبة للمشروعات المستقبلية، أوضح أن الشركة تشارك حالياً بورشة العمل الموسعة الخاصة بعمل الدراسات الفنية لحقل هارمتان مع شركتى بي بي البريطانية، وشل العالمية، لحفر وإكمال 3 آبار، وتنفيذ تسهيلات الإنتاج البحرية وربط ومعالجة الغاز المنتج بتسهيلات الإنتاج بمنطقة حابى لتعظيم الاستفادة من أصول الشركة بمنطقة بورسعيد.

واستمع وزير البترول ومرافقوه إلى فسر من المهندس هشام فتحي، رئيس الشركة المتحدة لمشتقات الغاز، حول خطط العمل لتعظيم إنتاج الشركة من مشتقات الغاز البروبان والبوتاجاز والمتكثفات، حيث أوضح أن استقبال إنتاج غازات حقل أتول كان له تأثير كبير على زيادة إنتاج المشتقات.

وأضاف أنه «يتم حالياً التنسيق مع شركتي جاسكو والوسطاني لتنفيذ الأعمال والتعديلات اللازمة على خط الشبكة القومية للغازات لنقل غازات حقل الوسطانى إلى تسهيلات الشركة، وكذلك نقل غازات حقل نورس، بهدف الوصول إلى الطاقة القصوى للمصنع، الذي سينعكس بشكل كبير على تعظيم معدلات الإنتاج».

وأشار إلى الدراسة الحالية للبدء في مشروع استخلاص الإيثان المستخدم في مشروعات البتروكيماويات، وكذلك تعظيم إنتاج البروبان لتغطية احتياجات السوق المحلي اللازم للشركة المصرية لإنتاج البروبيلين والبولى بروبيلين، وتوفير العملة الصعبة المستخدمة حالياً لاستيراده، فضلاً عن تعظيم إنتاج البوتاجاز والمتكثفات للسوق المحلية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، رئيس «الفرعونية للبترول»: 600 مليون قدم مكعب غاز إجمالي إنتاجنا يوميًا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم