وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة
وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة

وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة
الميثاق نقلا عن مكه ننشر لكم وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة، وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز،
وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة
.

الميثاق مكة - مكة المكرمة

أوقفت وزارة التجارة والاستثمار 6 حسابات بموقع التواصل الاجتماعي «Instagram» تروج لسلع مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة لدى الوزارة بالتنسيق والتعاون مع الجهات المختصة.

ووفق بيان للوزارة، تضمنت المنتجات المعروضة العطور والمستحضرات التجميلية، بالإضافة إلى الملبوسات والأحذية والساعات والحقائب والهدايا وغيرها.

ويأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لرصد وتتبع المواقع والحسابات الالكترونية المخالفة لحماية وحفظ حقوق المستهلكين من ممارسات الغش والتقليد وحفظا لحقوق الملكية الفكرية للعلامات المسجلة التي بإغلاقها يتم حماية آلاف المتابعين من شراء المنتجات المخالفة.

وكانت الوزارة أعلنت مطلع الأسبوع الماضي إيقاف موقع الكتروني لمتجر خارجي والتطبيق الخاص به بالإضافة إلى 5 حسابات «Instagram» تروج منتجات مخالفة ومقلدة لعلامات تجارية مسجلة.

وحذرت المستهلكين من الشراء من الصفحات والحسابات المجهولة في مواقع التواصل الاجتماعي، داعية للشراء من المتاجر الالكترونية والحسابات والصفحات التي لديها سجل تجاري، أو المسجلة ولديها شهادة خدمة «معروف» أو المواقع المعروفة عالميا، لضمان وحفظ حقوق المشترين.

التسجيل في معروف

ودعت أصحاب المتاجر الالكترونية والمسوقين في مواقع التواصل الاجتماعي إلى التسجيل في خدمة «معروف» المجانية ضمن الأنشطة التي يعملون فيها، التي توفر بيانات جميع المسجلين في هذه الخدمة لدى الوزارة مما يعزز الموثوقية والمصداقية في منتجاتهم وأعمالهم، كما توفر خدمة معروف تقييم المتاجر الالكترونية في المملكة وآراء المتعاملين مع المتاجر ومدى جودة أعمالهم بما يضمن سهولة الوصول للمستهلك.

عقوبات مشددة

وحذرت التجارة من بيع أو تسويق السلع والبضائع المقلدة أو المغشوشة عبر المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي، حيث يعد ذلك مخالفة لنظام مكافحة الغش التجاري ونظام العلامات التجارية يترتب عليها عقوبات تصل إلى السجن ثلاث سنوات، وغرامات مالية تصل إلى مليون ريال وترحيل العمالة المخالفة إلى بلدانها والإيقاف والمنع من ممارسة النشاط التجاري.

وأكدت الوزارة عدم التهاون في تطبيق العقوبات النظامية على موزعي السلع المقلدة والمغشوشة عبر مواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية.


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق،

وقف حسابات « Instagram » تروج سلعا مقلدة
، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : مكه