ولي العهد محمد بن سلمان يعلن عن طرح صندوق الفعاليات الاستثماري 1444

قام سمو ولي العهد محمد بن سلمان بأنشاء صندوق الفعاليات الاستثماري , و ان هدف هذا الصندوق هو التطوير من الأساس الذي تُنشئ عليه قطاعات الدولة مثل قطاع السياحة و قطاع الثقافة وقطاع الرياضة , و ايضا تحسين 35 مكانا مميزا و اكثر في المملكة العربية السعودية و العمل علي تقديم حياة كريمة للمواطنين و تلبية أحتياجتهم و تحسين الخدمات المقدمة اليهم . و تمثل هذه الأهداف رؤية المملكة 2030 , اليكم التفاصيل في السطور التالية .

صندوق الفعاليات الاستثماري

من الجدير بالذكر تحتل المملكة العربية السعودية مكانة مميزة في الوطن العربي حيث تقوم المملكة السعودية بأستقبال فعاليات دولية في شتي القطاعات ,و نظرًا لقدرتها الكبيرة ومكانتها في التنظيم والإدارة ، فقد أصبحت أيضًا وجهة عالمية يرغب الجميع في زيارتها من كل انحاء العالم .
و تجدر الاشارة الي انه هناك تشابه كبير بين أهداف رؤية المملكة 2030 و أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري و كلهما يهدفان الي تحقيق حياة أفضل للمواطن داخل المملكة العربية السعودية .

علاقة الصندوق ببرنامج جودة الحياة

تتوافق أهداف الصندوق الفعاليات الاستثماري مع أهداف رؤية المملكة 2030 , وتشمل هذه الاهداف زيادة كفاءة المرافق ، وإنشاء البنية التحتية لتحسين نوعية الحياة للمواطنين في المملكة العربية السعودية، وتطوير الملاعب والمناطق المختلفة التي يمكن ممارسة الرياضة فيها , و تطوير الاماكن الترفيهيه ، و الارتقاء بمستوي الحياة بشكا عام، وتحسين جودة المرافق وكل هذا يتوافق مع أهداف الصندوق المتمثلة في توفير فرص استثمارية للتطورات الكبرى في المملكة العربية السعودية .

أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري

وبالنسبة الي أهداف صندوق الفعاليات الاستثماري , ان صندوق الفعاليات الاستثماري يعمل علي زيادة نسبة المشاركة في الأقتصاد بنسبة لا تقل عن ثلاثة بالمئة من مجموع الناتج المحلي و ان تصل هذه النسبة الي عشرة بالمئة , و أيضا العمل للوصول إلى ما لا يقل عن 100 مليون زائر بحلول عام 2030 , ويهدف الصندوق إلى ان يصل الناتج المحلي الإجمالي الي 28 مليار ريال سعودي في عام 2030 .

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن