موعد صرف دعم جديد للأسر في المملكة بقيمة 750 ريال شهريًا

برعاية سمو الملك سلمان بن عبد العزيز ، تم إطلاق دعم جديد للأسر في المملكة بقيمة 750 ريالاً شهرياً ، حيث تعمل وزارة الموارد البشرية ممثلة من خلال برامجها المختلفة لخدمة الأسر والمواطنين في المملكة. يوفر لهم مختلف أشكال الدعم والرعاية التي يحتاجون إليها ، بما في ذلك دعم نفقات المعيشة ، ودعم الطلاب ، ورواتب البرامج المدفوعة لهم شهريًا بشكل مستمر دون انقطاع مع ارتفاع معدل التضخم ، ويعاني العالم كله ، لذلك سموه يحاول الملك إطالة عمره ليقدم للمواطنين كل سبل الدعم والعزاء حتى يتمكنوا من أن يعيشوا حياة كريمة مناسبة لجميع الفئات وإليكم جميع التفاصيل التي لدينا لكم في السطور القادمة وشروط الإيصال.

دعم جديد للأسر في المملكة

تقدم إدارة الموارد البشرية العديد من خطط الدعم للمواطنين مثل الكفالة المتطورة حيث تدفع لهم العائلات حسب وضعهم وفئاتهم المختلفة ، الدعم الشهري بالإضافة إلى مخطط حساب المواطن الذي يستفيد منه جميع المواطنين في المملكة المتحدة إذا استوفوا بعض الشروط التي يجب توافرها للحصول على الدعم. وأعلنت الوزارة في وقت سابق أن الدعم سيعود دون تغيير. تمت الموافقة عليها بالزيادة حيث أمر جلالة الملك بدفع راتب إضافي للمواطنين المستحقين مساعدة حساب المواطن بمبلغ 8 مليارات ريال سعودي لمدة ستة أشهر تنتهي في الشهر الماضي وهنا جدول الرواتب الجديد في حساب المواطن و ما سيحصل عليه المستحقون للدعم في الأيام القليلة القادمة:

حقيقة زيادة حساب المواطن

كان برنامج حساب المواطن قد أعلن في وقت سابق أنه سيتم قطع الدعم دون زيادة هذا الشهر عن العام الميلادي الجديد: سيحصل صاحب العمل الحر أو رب الأسرة على راتب 382 ريال سعودي شهريًا ، المعال دون سن 18 عامًا. سيحصل على دعم بمبلغ 115 ريالا شهريا والمُعالين فوق سن 18 يتقاضون مبلغ 191 ريال سعودي شهريا ، بحيث يكون المبلغ الإجمالي في حال كانت الأسرة مكونة من فرد مستقل واثنين معالين فوق سن 18 سنة 764 ريال نفقة شهرية للأسرة المكونة من الأب والزوجة والابن تحت سن 18 سنة.

خطوات تقديم اعتراض في حساب المواطن

  • اولا حدث بياناتك في البرنامج.
  • ثم تأكد من صحة المستندات التي أرفقتها بالبرنامج.
  • ثم أرفق الوثائق المطلوبة وإقرأ الأسباب المؤدية لعدم الأهلية قبل تقديم الاعتراض.
  • ثماضغط على زر الاعتراض وقم بإكمال باقي الخطوات المطلوبة.
  • تكون دراسة أهليتك تتم في مدة أقصاها 90 يوم بعد أن تصدر الأهلية من قبل البرنامج.

موعد ايداع راتب حساب المواطن

  • الثلاثاء الموافق ليوم 17 من شهر جمادى الأخر للعام 1444 والموافق أيضًا ميلاديا يوم 10 من شهر يناير لعام 2023.