مجلس الوزراء السعودي يصدر قرار مضاعفة رسوم التأشيرة للمقيمين خارج المملكة

قام مجلس الوزراء السعودي بتقديم القرار النهائي بشأن تغيير تأشيرة الخروج والعودة والإقامة في حال تضاعف الشخص المقيم خارج المملكة رسوم تأشيرة الخروج والعودة ، ووافق مجلس الوزراء على تعديلات المادة السادسة من القانون. المرسوم الملكي بشأن رسوم التأشيرة ، في الأسطر التالية نوضح بالتفصيل التعديلات الرئيسية المعتمدة لرسوم التأشيرة للمقيمين من خارج المملكة.

قرار مجلس الوزراء السعودي

وأوضح المجلس قراره بشأن التغييرات الخاصة بمضاعفة رسوم تأشيرة السفر للمقيمين في المملكة العربية السعودية المقيمين بالخارج وفي حال وجود المقيم خارج المملكة ، فستتم مضاعفة رسوم التأشيرة للشهر الإضافي لمدة مضاعفة صحة الاقامة.

مضاعفة رسوم التأشيرة للمقيمين

وافق مجلس الوزراء السعودي على تغييرات في رسوم التأشيرة بتحديد قيمة التأشيرة عند 500 ريال سعودي في حالة قيام الشخص بعدة رحلات خلال مدة ثلاثة أشهر ، وكذلك تحديد 200 ريال لكل شهر زائد في حالة الشخص. مقيم على أراضي المملكة وفي حال تواجده خارج الدولة تتضاعف الرسوم خلال مدة سريان إقامة الشخص ، وتم تعديل المادة 38 من نظام الإقامة حيث تم تجديد تصريح الإقامة لـ الأجنبي ، بالنسبة للعمالة المنزلية في حال كان الشخص خارج البلاد ، يمكن تمديد تصريح الإقامة بتكلفة مضاعفة من الموقع الرسمي لوزارة الداخلية في حالة الاستلام من المملكة العربية السعودية.

500 ريال لإصدار جواز السفر في 24 ساعة

أعلن مجلس الوزراء قراره بشأن تعديل نظام أوراق الإقامة والسفر بحيث يمكن للشخص إصدار جواز سفر خلال 24 ساعة بحسب التعديلات 500 ريال سعودي ، وتنص التعديلات على أن وزارة الداخلية ستعمل. آلية وضوابط للقرارات الجديدة بحيث يمكن تنفيذها بشكل رسمي دون أي مخالفة.