كيفية الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ منصة الدعم والحماية الاجتماعية 1444

يمكن للأشخاص الحاصلين على الضمان الاجتماعي الاستفسار عن الوصول الوطني الموحد إلى السكن المطور ، والذي يعد أحد الخدمات الحكومية المهمة لربط منصات الخدمات الحكومية المختلفة لتسهيل وصول المواطنين إلى الخدمات ، بما في ذلك الوصول إلى الدعم ومنصة الحماية الاجتماعية إلى استعلم عن تحرير الضمان المطور. يعتبر الضمان الذي تم تطويره من الرواتب الشهرية التي ستقدمها وزارة الموارد البشرية وإدارة الضمان الاجتماعي لعدد من الفئات في المجتمع السعودي من ذوي الدخل المحدود وفق عدد من الشروط التي يتم التقدم للحصول عليها ، و وافقت الوزارة على الانتقال الكامل للضمانة القديمة للمطور حول منصة الدعم والحماية المعلنة عن الوصول الوطني الموحد.

الاستعلام عن الضمان المطور نفاذ

يتم الوصول إلى موقع الويب الخاص بمنصة الحماية الاجتماعية والدعم من خلال بيانات الاعتماد الوطنية الموحدة للاستعلام عن الضمان المطور ودخوله في حسابات المستفيدين والأهلية.

  • اولا يتم استخدام الخطوات التالية ومنها التوجه إلى موقع منصة الدعم والحماية الاجتماعية الالكتروني.
  • ثم اختيار تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية سوف ينتقل الى منصة النفاذ الوطني الموحد.
  • ويتم ادخال البيانات الخاصة بمنصة أبشر من اسم المستخدم وكلمة المرور ونقل رمز التحقق.
  • والضغط على تسجيل الدخول في حال لم يتوفر حساب على النفاذ الوطني الموحد يتم الانتقال الى منصة أبشر.
  • والضغط على مستخدم جديد وإنشاء حساب وتفعيله ثم الانتقال مرة أخرى.
  • وبعد تسجيل الدخول الى منصة الدعم والحماية الاجتماعية واختيار الاستعلامات.
  • وتعبئة البيانات المطلوبة عن الضمان المطور ثم اضغط علي استعلام.
  • وادخال البيانات الخاصة بالضمان المطور ومعرفة الاهلية والاستحقاق وقيمة الدعم وموعد نزوله.

موعد نزول الضمان الاجتماعي

من الجدير بالذكر , يعتبر إصدار الضمان الاجتماعي على منصة الحماية والدعم الاجتماعي لشهر يناير يتم الاستعلام عنه لشهر يناير في الأول من الشهر ، بحسب إعلان وزارة الموارد البشرية التي حددت مواعيد إصدار دعم الحسابات المصرفية للمستفيدين ، بدءًا من الأول من الشهر التقويمي ، ما لم يوافق ذلك في يوم عطلة رسمية. يوافق الأحد الأول من شهر كانون الثاني (يناير) يوم عمل في الوزارة ، ويقتطع الراتب الشهري من بداية يوم العمل حتى استكمال جميع الحسابات المصرفية للمستفيدين.