كيفية استحقاق الدعم حال التواجد خارج المملكة العربية السعودية

يوضح حساب المواطن آلية المطالبة بالدعم عند التواجد خارج المملكة العربية السعودية ، وقد جاء ذلك موضع تساؤل من أحد المستفيدين عبر الحساب الرسمي للبرنامج على منصة “تويتر” ، وحساب المواطن يدعم الصرف في اليوم العاشر. يوم من كل شهر ميلادي ، بناءً على بعض الشروط التي وافق عليها البرنامج ، ولضمان وصول المساعدة إلى الأسر ذات الدخل المتوسط ​​والمنخفض ، تم صرف المساعدة لأول مرة في عام 2017 لتخفيف العبء على المواطنين السعوديين المستوفين للشروط.

طريقة استحقاق الدعم حال التواجد خارج المملكة

يحدد برنامج حساب المواطن آلية احتساب المنحة في حال تواجد المستفيد أو من يعولهم خارج المملكة العربية السعودية ، ويكون المستفيد الرئيسي أو أحد من يعولهم خارج المملكة ، ولكن إذا كانوا مقيمين مقابل فترة تزيد عن 90 يومًا في آخر 12 شهرًا ، سواء كانت مستمرة أو متقطعة ، سيتم خصم تلك الفترة من دعم حساب المواطن وفقًا لمبلغ الدعم اليومي المخصص للمدة الفعلية.

تفاصيل دفعة ديسمبر 61

أصدر برنامج حساب المواطن تفاصيل الدفعة رقم 61 للشهر الحالي من شهر ديسمبر ، حيث تم دفع المنحة لجميع العائلات المؤهلة في الساعات الأولى من تاريخ الدفع ، وأبلغ البرنامج عن قيمة المنحة في الدفعة المقدمة 3.6 مليار ريال ضم 11.2 مليار مستفيد وداعم لشهر ديسمبر. وبينما بلغ عدد المستفيدين الذين تلقوا الدعم 76٪ وبلغ عدد المستفيدين الذين استوفوا معايير الاستحقاق في الدفعة 61 11.2 مليون مستفيد ومتابع ، فإن إجمالي عدد المستفيدين من البرنامج للمستفيدين دفع 141 مليار ريال فأكثر. منها 1.78 مليار ريال تعويضات عن مدفوعات سابقة.

تحديد نوع المسكن

وجد برنامج حساب المواطن أن الدولة ونوع المسكن لا يؤثران على منحة حساب المواطن. كما يتم دفع المنحة وفقًا لمعايير الأهلية التي تأخذ في الاعتبار مستوى دخل الأسرة وعدد الأفراد وأعمارهم لتحديد قيمة المطالبة التقريبية ، يمكن للبرنامج استخدام حاسبة الدعم المقدرة.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن