قرار إعادة صرف بدل غلاء المعيشة لتلك الفئات من السعوديين خلال أيام

قبل أيام قليلة أعلنت المالية السعودية عن موازنة السعودية لعام 2023 ، حيث سجلت فائضا بمليارات الريالات لأول مرة منذ ما يقرب من عشر سنوات ، ثم ارتفع الدولار مرة أخرى أمام السعوديين ، كل هذه الأمور جعلت المواطنين يعتقدون أن الملك سيأمر بإصدار بدل المعيشة مرة أخرى ولذلك تساءل الكثيرون من بيان الملك بدفع بدل المعيشة في غضون ساعات قليلة ، لذلك كتبنا اليوم تقريرًا للوقوف على هذه الحقائق وأنتم توضحون حقيقة الإشاعة.

تصريح الملك بصرف بدل غلاء المعيشة

دعم تكلفة المعيشة هو شكل من أشكال المساعدة المالية التي كانت تقدم بالفعل لبعض الفئات في المملكة العربية السعودية منذ ما يقرب من ثلاث سنوات ، ومع ارتفاع مستويات المعيشة ، تقرر دفع هذا الدعم لتخفيف الضغط على الحياة. وإعفاء المواطن السعودي ، ولكن هذه المساعدات توقفت بل وألغيت من الألف إلى الياء لسنوات ، والسبب أن الوزارة فضلت أن يكون بدل غلاء المعيشة جزءًا من الراتب الشهري سواء للموظفين أو المستفيدين. ومن ثم فإن الأمر الذي يقضي بأن يقوم الملك سلمان بدفع بدل غلاء المعيشة مرة أخرى هو أمر غير صحيح ، لأن هذه المساعدة لن تُدفع بشكل دائم وغير قابل للنقض.

قيمة مساعدة بدل غلاء المعيشة

لقد ذكرنا لكم حقيقة تصريح الملك بدفع بدل غلاء المعيشة للمواطنين السعوديين من جديد ، لكن كل هذه الأمور غير صحيحة لأن هذا البدل توقف منذ عام 2020 ، لذلك قبل ثلاث سنوات ، وهذا الدعم تم صرفها للفئات السعودية المقدمة للمواطنين وحسب الفئة يتم تحديد قيمة هذه المساعدة ، وقد بلغت قيمتها 1000 ريال للموظفين المدنيين والعسكريين والمستفيدين من المؤسسة العامة للتقاعد ، و 500 ريال للمشتركين. للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية والمستفيدين من الضمان ، في حين أنه يمثل زيادة بنسبة 10٪ على قسط الطالب.

كيفية التسجيل في بدل غلاء المعيشة

أما بالنسبة لإعادة فتح طلب بدل غلاء المعيشة ، فهذه الحقيقة غير صحيحة ، فهي لم تكن أساس طلب بدل غلاء المعيشة ، ولكن يتم خصمها تلقائيًا من قبل المواطنين ، سواء كانت مدنية أو مدنية. العسكريون أو المستفيدون من الضمان أو المشتركون في شركة التأمين والمجتمع المتقاعدون ولكن بشكل عام توقف هذا البدل منذ ثلاث سنوات.