عاجل النيابة العامة تغرم سعودي مليوني ريال وتمنعه من التداول في الأسهم

في مقال اليوم سوف نعرض تفاصيل خبر تغريم النيابة العامة لسعودي مليوني ريال ومنعه من التداول في الأسهم , حيث صرح مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية أن نيابة الجرائم الاقتصادية وجهت الاتهام لمواطن، لجنايته على أنشطة وممارسات السوق المالية.اليكم المزيد في السطور التالية .

تغريم سعودي مليوني ريال

وكشفت التحقيقات أن الأفراد المذكورين أدخلوا أوامر شراء بهدف التأثير على سعر السهم وأوامر الشراء بهدف تحقيق سعر إغلاق مرتفع للمزاد وكرروا المخالفة 43 مرة لأكثر من 55 مليون ريال وغرامة قدرها 2.15 مليون ريال وغرامة قدرها 2.15 مليون ريال. حظر تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق السعودي لحساب الفرد أو لحساب الغير.

النيابة العامة السعودية

أفاد مصدر مسؤول في النيابة العامة السعودية ، أن نيابة الجرائم الاقتصادية وجهت اتهامات لمواطن بجريمته المتعلقة بأنشطة وممارسات السوق المالية ، ورفعت دعوى جنائية ضده ، وأصدرت حكمًا منها إدانته بما نسب إليه. ، وإجباره على إعادة المكاسب غير المشروعة التي تجاوزت 55 مليون ريال وغرامة قدرها 2.15 مليون ريال ، وأصدر حظرًا. تداول أسهم الشركات المدرجة في السوق السعودي على الحساب الخاص أو بالوكالة عن الغير.

وأشار المصدر إلى الحماية القضائية للسوق المالية ، وأكد حظر السلوك المخالف للمعاملات التجارية ، تحت التهديد بالمسؤولية الجنائية ، ومحاولة تعريض الأمن الاقتصادي للخطر ، مطالبا بالعقوبات المقررة.