طريقة تغيير الحساب البنكي الكترونيًا 2023 في برنامج حساب المواطن

من خلال تغيير الحساب المصرفي ، أعلن حساب المواطن عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر عن ضرورة تغيير رقم الحساب المصرفي لضمان أهلية المستفيد وتلقي دعمه المالي دون غرامات لمنصة المواطنون الإلكترونيون. سوف نتعرف علي خطوات تغير الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن 2023 في السطور التالية .

حساب المواطن 2023

يعتبر "حساب المواطن" من أكثر الكلمات التي يتم البحث عنها على الإنترنت , و "Google" هو برنامج حكومي سعودي يهدف إلى إعفاء الأسر السعودية التي تعاني من انخفاض الدخل وانخفاض مستوى المعيشة من خلال تقديم المساعدة المالية لهذه الأسر في اليوم العاشر. من كل شهر ميلادي على شكل مدفوعات نقدية مودعة في حساباتهم المصرفية الخاصة ، ما لم يتزامن هذا اليوم مع عطلة رسمية في المملكة العربية السعودية ، حيث أن العديد من مواطني المملكة العربية السعودية قلقون للغاية بشأن استمرار الأهلية للاستحقاق مهتم ببرنامج حسابات المواطنين

خطوات تغير الحساب البنكي في برنامج حساب المواطن 2023

  • اولا الولوج على البوابة اﻹلكترونية لموقع حساب المواطن.
  • ثم تسجيل الدخول باسم المستخدم وكلمة المرور.
  • والتوجه إلى رابط تفصيل الطلب.
  • والنقر على بيانات الحساب البنكي.
  • وتغير رقم اﻵبيان القديم بالجديد ثم النقر على حفظ.

التحقق من صحة تغيير الحساب البنكي المُعدل

وأوضحت خدمة المستفيدين من برنامج حساب المواطن أنه في حالة تغيير الحساب المصرفي بعد 10 ديسمبر سيتم التحقق منه في اجتماع فبراير المقبل وسيتم إرسال رسالة نصية قصيرة عبر الهاتف المحمول تؤكد ذلك ، وسيقوم الدعم يتم دفعها في الوقت المحدد حتى الشيك ، في رقم كشف الحساب الذي تم تغييره.

موعد صرف الدفعة 62 من حساب المواطن لشهر يناير 2023

في بداية كل شهر ميلادي ، تثار العديد من الأسئلة حول موعد إيداع مدفوعات حساب المواطن ، وقد أعلنت دائرة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن يوم الثلاثاء المقبل ، الموافق 10 يناير 2023 ، سيكون الموعد النهائي ل دفع حساب المواطن هو مدفوعات ، وأوضحت الوزارة أيضًا أنه سيتم صرف المدفوعات دون زيادة مالية ما لم يتلق المستفيد أقل من الحد الأدنى من الدعم.

شروط الحصول على دعم حساب المواطن 2023

لقد شددت الوزارة على ضرورة التأكد من صحة البيانات حتى لاتؤثر على أهلية المستفيد ،كما حددت وزارة الموراد البشرية والتنمية اﻹجتماعية باقة من الشروط التي يلزم توافرها حتى يكون للمستفيد اﻷهلية للحصول على دفعات حساب المواطن وتتلخص هذه الشروط في اﻷتي:

  • اولا يشترط أن تكون جنسية المستفيد سعودية.
  • واﻹقامة الكاملة على اﻷراضي السعودية.
  • وعدم تواجد المستفيد داخل أي دار من ديار اﻹيواء أو السجون.
  • و ألا يتجاوز راتب المستفيد الحد اﻷدني .