شروط استحقاق الضمان الاجتماعي المطور الجديد و موعد الصرف 2023 في السعودية

قامت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية بالاعلان عن الجدول المطور حديثًا لمطالبات الضمان الاجتماعي لعام 2023 م - 1444 هـ ، والذي يوضح قيمة الراتب المدفوع من الضمان المستحق للمستحقين والدول المستحقين. يحق لهم الحصول على هذا الضمان الاجتماعي ، وهو عبارة عن مجموعة من المساعدات المادية التي تقدمها الحكومة للمواطنين السعوديين المقيمين في المملكة العربية السعودية المؤهلين للحصول على المساعدة ، وقد تم تطوير موارد الضمان الاجتماعي لخدمة دعم الفئات الأكثر ضعفًا لتمكينهم من العيش الكريم. الحياة كلها في المملكة العربية السعودية ويتم ذلك كجزء من سعي البلاد للتطور والتقدم ، مما يساعد على تحقيق رؤية 2030 م في المملكة.

جدول استحقاق الضمان الاجتماعي المطور

قدمت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية العديد من التفاصيل الهامة للغاية حول الضمان الاجتماعي المطور ومن أهم هذه التفاصيل الإعلان عن خطة استحقاق الضمان الاجتماعي المطورة حديثًا لعام 2023 م ، وبناءً على ذلك ، من خلال مقالنا سنشرح لكم راتب الضمان الاجتماعي المطور الذي سيظهر لكم على النحو التالي:

شروط الضمان الاجتماعي المطور

  • اولا يشترط أن يكون الشخص سعودي الجنسية ومقيم بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • والحد الأقصى لدخل الشخص المستفيد بحد أدنى هو ال2001 ريال سعودي فقط لا غير.
  • وألا يكون الشخص المتقدم للحصول علي الضمان لديه أي أصول ذات مبالغ كبيرة.
  • وألا يكون الشخص يقيم في أيا من مراكز أو دور الرعاية والإيواء التي تعمل الدولة علي رعايتها.
  • وأن يعمل علي الالتزام بأن يستوفي كافة المتطلبات التي تريدها الوزارة والتي تتعلق بالعمل علي تقديم خدمات الصحة والتعليم إلي الأبناء، والعمل علي الالتزام بجميع برامج التوظيف والتدريب للأشخاص القادرين من أشخاص الأسرة.

موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور

  • و بالنسبة الي موعد صرف الضمان الاجتماعي المطور , يتم إيداع الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير للعام 2023 م بداية من يوم الأحد الموافق ال1 من شهر يناير للعام 2023 م ال8 من شهر جماد أخر للعام 1444 هـ.