شروط إعفاء المستفيدين من ضمان رسوم منصة إحكام

وأكدت منصة إحكام أن جميع متلقي الضمان الاجتماعي معفيون من التعويض المالي بشرط تقديم طلباتهم حصريًا على المنصة. أوال ، بينما لم يتضح بعد ما إذا كان سيكون هناك تمديد للموعد النهائي لتقديم الطلبات أو إغلاق دائم للمنصة وبدء النظر في الطلبات المقدمة التي تجاوزت 700 ألف طلب من مختلف مناطق المملكة.

التعويض المالي عبر منصة إحكام

وذكرت المنصة أنه سيتم إرجاع قيمة التعويض النقدي إلى الشخص الذي قام بالدفع ، ومن ثم قدمت ما يثبت أنه مستفيد من الضمان الاجتماعي بعد التحقق من بيانات المستفيد ، وذلك استجابة لعدد من الطلبات حيث كان هذا هو الحال: قالت منصة " إحكام" إن جميع المستفيدين من الرعاية الاجتماعية معفون من التعويض المالي طالما طلبوا ذلك ، إذا كنت قد دفعت الأقساط وكنت من بين المستفيدين من الضمان ، فهل سيتم إعادة المبلغ إليّ لاحقًا عند الطلب الأول؟ يتم تقديمها فقط على منصة إحكام .

معايير إعفاء المستفيدين

  • اولا يشترط أن يكون المتقدمون من متلقي الضمان الاجتماعي.
  • و يجب على المتقدمين للإعفاء تقديم وثيقة رسمية صادرة عن إدارة الضمان الاجتماعي في وقت دفع الرسوم.
  • وتقديم الطلب عبر منصة إحكام.
  • ومراجعة الطلبات من قبل الجهة المختصة والرد عليه.

إعفاء مستفيدي الضمان من تملك العقارات

قامت الأمانة العامة لمقيمي حقوق الملكية بإنشاء "إحكام" لتلقي طلبات الإعفاء. النظام الأساسي وآلية العمل للجان تقييم طلبات الأراضي التي نصت على تطهير الأرض التي تم ربط طلب الأرض بها قبل صدور الأمر الملكي رقم "21679" وتاريخ 9/11/1387 هـ. تم تقديم الطلب قبل 05/05/1444 هـ والعقار ليس من الأماكن المحظورة فيها الملكية أو بأوامر وقرارات وتعليمات بالإضافة إلى استكمال النماذج المعتمدة المطلوبة لإكمال الطلب والتي لن تنظر فيها اللجان. أي طلب لحيازة ممتلكات تم تحديده مسبقًا بموجب الوضع النهائي المكتسب أو حيث تكون الحيازة مطلوبة.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن