شروط أهلية الضمان الاجتماعي المطور الجديد بالمملكة العربية السعودية

مع الإيداع المرتقب لراتب الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2023 ، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن شروط الأهلية للحصول على الضمان الاجتماعي الجديد بالإضافة إلى إدخال الضمان الاجتماعي المطور. الرقم حيث يمكن للمستفيدين من التأمين استخدام هذا الرقم للاستعلام عن أجور الضمان الاجتماعي ، جنبًا إلى جنب مع استخدامها للاستعلام عن الأسئلة أو تقديم الشكاوى.

الرقم الموحد للضمان الاجتماعي المطور الجديد

قدمت الموارد رقم الاستفسار الفريد للضمان المطور حديثًا 1444 ويمكن الاتصال به خلال ساعات العمل الرسمية لإدارة الموارد البشرية في المملكة المتحدة. جميع محافظات المملكة مجانا ، وفي حال تواصلت معه سيقوم بالرد على خدمة العملاء للرد على جميع استفساراتك أو مساعدتك في حال تقدمت بشكوى لتأخر دفع رواتب الضمان الاجتماعي.

معايير أهلية الضمان الجديد بالمملكة

لقد تم تصميم الضمان الجديد لتحقيق أهداف الحماية الاجتماعية ، بما في ذلك المساعدة النقدية وإعادة التأهيل والتدريب وتوفير فرص العمل المناسبة لمساعدة الفئات الأكثر ضعفًا من الفقراء المستحقين للزكاة لتحسين جوانبهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية. من أجل الحصول على معاش الضمان الاجتماعي ، يجب أن تستوفي عددًا من الشروط وهذه الشروط هي كما يلي:

  • اولا يشترط أن يكون مواطناً سعودياً، ومقيماً في المملكة العربية السعودية.
  • و ألا يبلغ راتبه والتابعين معه الحد المانع في الضمان الاجتماعي.
  • ثم يجب أن يلتزم الشخص ببرامج التدريب والتوظيف التي توفرها له الحكومة السعودية للأفراد القادرين في أسرته.
  • ويجب أن يكون له سكن خاص به، ولا يعيش في إحدى دور الإيواء.
  • والالتزام بتوفير الخدمات الصحية والتعليمية لأولاده.
  • ولا يمتلك الشخص أي أصول أو عقارات تمنع حصوله على راتب الضمان الاجتماعي.