شركة الكهرباء السعودية تعلن عن قيمة غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء

قدمت الحكومة السعودية العديد من الخدمات لمواطنيها داخل المملكة العربية السعودية لتسهيل حياتهم اليومية والاجتماعية ، ومساعدة المواطن السعودي في تسهيل الحياة اليومية ، ومن أهم المؤسسات الحكومية التي تقدمها الحكومة السعودية شركة الكهرباء السعودية. قامت الشركة والحكومة السعودية بالتبديل إلى الصورة الرقمية الإلكترونية للخدمات المتنوعة التي تقدمها للمواطنين السعوديين ومن أهم هذه الخدمات الاستعلام عن فاتورة الكهرباء ودفعها ، وفرضت الحكومة غرامة على التأخر في السداد. فاتورة مرافق ، واليوم سنشرح قيمة هذه الغرامة.

غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء

تعتبر الشركة السعودية للكهرباء هي إحدى الجهات الحكومية الرئيسية الملتزمة بتقديم الخدمات للمواطنين حيث تعمل الشركة السعودية للكهرباء على تسهيل وصول المواطنين السعوديين إلى الخدمات المختلفة وتهتم الشركة السعودية للكهرباء بمواصلة التواصل بينها وبين المواطنين ، كما فعلت الشركة أيضًا تسهيل طلبات فواتير الكهرباء. كما سهلت طرق الدفع للمواطن ولهذا قامت الشركة السعودية للكهرباء بفرض غرامة مالية في حالة التأخر في السداد أو التأخر في سداد فاتورة الكهرباء ، ويمكن أن نذكر هذه الغرامة على النحو التالي :

  • اولا إذا بلغت قيمة فاتورة الكهرباء التي لم يتم سدادها إلى ألف ريال سعودي، ولم يتم الدفع أثناء فترة الأنذار يتم فصل التيار الكهربائي.
  • و يمكننا التوضيح أيضاً أن شركة الكهرباء السعودية قبل فصل التيار تقم بإرسال إنذار، كما إنه لا يتم الفصل قبل مرور 24 ساعة من وقت الإنذار
  • و أن يتم فرض غرامة مالية تقدر بألف ريال سعودي
  • ويتم فرض غرامة مالية عند المخالفة في توصيل الكهرباء.

رابط تطبيق فاتورتك بيدك

كما قامت شركة الكهرباء السعوديةشركة الكهرباء السعودية بتقديم للمواطنين تطبيق إلكتروني يتم من خلاله الاستعلام عن فاتورة الكهرباء، كما يتميز هذا التطبيق بسهولة إستخدامه وكذلك سهولة تحميل التطبيق، كما يقدم التطبيق الكثير من الخدمات للمواطنين والتي يمكننا عرض أهمها كما يلي:

  • اولا يعرض التطبيق بيانات فاتورة الكهرباء
  • و يعمل التطبيق على إرسال صورة من الفاتورة على البريد الإلكتروني
  • ويوفر التطبيق للمستفيدين إمكانية الاشتراك في خدمة الرسائل الخاصة بالكهرباء
  • ويعرض التطبيق شرائح الكهرباء وكذلك بيانات السداد.