رابط الاستعلام عن الأهلية على الضمان المطور 1444 و التسجيل جديد

سوف نتحدث اليوم عن كيفية الدخول إلى الضمان المطور لتسجيل جديد أو الاستفسار عن حالة التطبيق هو أحد الأسئلة المهمة لمتلقي الضمان الاجتماعي الجدد الذين يرغبون في التسجيل في منصة الدعم والحماية الاجتماعية ، مثل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لديه بوابة خاصة مقدمة لنظام الضمان الاجتماعي ، والتي من خلالها ، بالإضافة إلى تتبع حالة الطلب والاستعلام عن نتيجة الأهلية ، بمجرد الأهلية ، يمكن التقدم لبرنامج دعم متلقي الرعاية الاجتماعية 1444 إصدار دفعة جديدة ، ومن خلال الموضوع يمكن إدخال رابط التسجيل في الضمان الجديد لإنشاء حساب وطلب الأهلية.

كيف الدخول على الضمان المطور الجديد

توفر إدارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية منصة الضمان الاجتماعي المتطورة لتلقي جميع الاستفسارات المتعلقة بالبرنامج بعد الإعلان عن تطويره وتحديث معايير الأهلية الخاصة به , ويتاح الدخول إلى المنصة عن طريق تسجيل مستخدم جديد أولاً على البوابة في حال الدخول لأول مرة على البوابة للاستفادة من خدمات الضمان الاجتماعي التي توفرها الوزارة، أما عند وجود حساب للمستحق، فيتم تسجيل الدخول عن طريق الذهاب إلى منصة الدعم (https://sbis.hrsd.gov.sa)، ثم إدخال البيانات المطلوبة والتي تتمثل في رقم الهوية وكلمة المرور أو الدخول عن طريق بوابة النفاذ الوطني الموحد.

رابط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

من الجدير بالذكر يتم تسجيل حساب جديد في منصة الدعم عن طريق اتباع رابط الضمان الاجتماعي المرفق أعلاه، ثم النقر على أيقونة تسجيل جديد وإدخال البيانات الشخصية المطلوبة والتي تتمثل في رقم الهوية وتاريخ الميلاد ورقم الجوال، ثم النقر على تسجيل ومتابعة الخطوات الموضحة بالفيديو التالي:

أهلية الضمان الاجتماعي الجديد

أعلنت الموارد البشرية عن منح الأهلية للدفعة الجديدة من برنامج مساعدة المستفيدين من الضمان الاجتماعي لشهر ديسمبر 2022 م وتغيرت حالة الطلب للمتقدمين الذين استكملوا طلباتهم والذين قدموا طلباتهم قبل تاريخ تقرير الشهر الرابع إلى الأخير. سجل الدخول الآن بحسابه في منصة الدعم.

أكد قانون الضمان الاجتماعي إمكانية الطعن في حالة الأهلية في حال قررت اللجنة أن مقدم الطلب "غير مؤهل" لتلقي معاش الضمان بسبب عدم استيفاء أي من شروط الأهلية في حالته ، أو بسبب تجاوز دخله الشهري. تجاوز حد العجز في الضمان الاجتماعي ، رهنا بالاستئناف ضد نتيجة الأهلية في غضون ثلاثين يوما من تاريخ المطالبة.

أما بالنسبة لموعد سداد الضمان الاجتماعي المطوَّر ، فمن المتوقع أن يتم دفع الضمان الاجتماعي إلى الحسابات المصرفية للمستفيدين الذين تم التحقق من حسابهم البنكي مع بداية ساعات الصباح الباكر من يوم الأحد 1 يناير من العام. 2023 ، والذين أجابوا على السؤال حول كيفية الدخول إلى الضمان المطور 1444 ، يمكنهم القيام بذلك باتباع الفيديو المرفق أعلاه.