خطوات الاستعلام عن حساب العلاوة السنوية

تبذل الحكومة السعودية قصارى جهدها لزيادة قدرة المواطنين السعوديين وتسعى دائمًا لتقديم الدعم المالي لعدد كبير من المستفيدين من برامج الدعم بما يتماشى مع الأوامر الملكية التي ستتاح في أوائل شهر يناير. 2023 وهذه الزيادة تصل أيضا إلى حوالي 865 ريال سعودي ، وفي السطور القادمة سنشرح كيفية احتساب المكافأة السنوية.

كيفية حساب العلاوة السنوية

صدر قرار بأمر ملكي معتمد بدفع زيادة سنوية لجميع المواطنين العاملين في المملكة العربية السعودية في جميع المنشآت التي تم الإفصاح فيها عن سلم رواتب الموظفين حيث يشمل رواتب جميع الموظفين من جميع الدرجات ، و قيمة المكافأة السنوية ما بين 135 ريالاً سعودياً كحد أدنى كحد أدنى باستثناء أنها تصل إلى 865 ريالاً كحد أقصى وتصدر أيضاً حسب فئة الوظيفة الملتحق بها الموظف ، بالإضافة إلى هذه الزيادة كما هو مقرر هذا العام. يتم الدفع في الموعد المحدد لها يوم الأحد 8 جمادى الآخرة لعام 1444 الموافق 1 يناير 2023 ، مما يعني أنه لم يتبق سوى أيام قليلة وقد استنفدت بالفعل.

طريقة حساب قيمة العلاوة السنوية

يتم احتساب قيمة المكافأة سنويًا من قبل كاتب الرواتب ، حيث يقوم بعملية إدخال وتعديل رواتب الموظفين ، ثم بعد 70٪ من الراتب يتم احتساب 10٪ وبدل المعيشة يصل إلى 20٪ ثم يأتي دور رئيس قسم التحقق ، حيث أنه بالإضافة إلى الموافقة على المكافأة السنوية ، يقوم أيضًا بالتحقق من جميع هذه البيانات والموافقة على الرواتب الشهرية.

طريقة الاستعلام عن العلاوة السنوية لعام 1444

  • اولا الدخول على موقع وزارة المالية السعودية.
  • ويتم اختيار خدمة الأفراد.
  • والضغط على الاستعلام عن العلاوة السنوية وإضافة رقم الهوية.
  • والضغط على استعلام وسوف يظهر قيمة العلاوة المقررة.

فى ختامنا نكون قد بينا طريقة حساب العلاوة السنوية وطريقة الاستعلام عنها.

أسئلة متداولة

كيف يتم الاستعلام عن العلاوة السنوية ؟

يتم الاستعلام من خلال الدخول على موقع وزارة المالية السعودية.

كيف يتم حساب العلاوة السنوية للموظفين؟

يتم حساب العلاوة السنوية للموظفين بواسطة محاسب الرواتب فهو يقوم بعملية إدخال وتعديل الرواتب التي تخص الموظفين ثم يتم احتسابها وفقا لنسبة 70% من الراتب .