تاريخ صدور أهلية الضمان الاجتماعي المطور لشهر يناير 2023

و مع صدور الدفعة الأخيرة من الضمان المطور الممنوح من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للفئات المؤهلة ، تساءل العديد من المستفيدين عن موعد إصدار استحقاق الضمان لشهر يناير من العام الجديد 2023 ، وهي الدفعة التالية من المعاش المضمون وقد اعلنت وزارة الموارد البشرية عن استمرار صرف العائدة مع زيادة قاعدة المستفيدين من برنامج الضمان المطور بحد أقصى 5000 ريال سعودي.

موعد صدور أهلية الضمان

صرحت دائرة الموارد والتنمية الاجتماعية إنه لا توجد نية لتأجيل دفع معاش الضمان المبكر للمستفيدين من ذوي الدخل المحدود ويجب على المستفيد تسجيل الدخول إلى حسابهم على المنصة لتحديث بياناتهم وتقديم التفاصيل اللازمة للتغيير. وكما هو الحال مع الدفعات السابقة ، فإن الموعد المقرر لإصدار استحقاق الضمان هو 26 ديسمبر من الشهر وهو آخر موعد للمستفيدين عن تلك السنة التي سيتم فيها دفع راتب الضمان بالإضافة إلى دعم الكهرباء.

نقل مستفيدي الضمان المطور إلى منصة الدعم والحماية الاجتماعية

أعلنت وزارة الموارد والتنمية الاجتماعية أنها تعتزم تحويل قاعدة المستفيدين من المعاش التقاعدي الأمني ​​المطور إلى منصة الدعم والحماية اعتبارًا من يناير 2023 ، حيث سيتم صرف المعاش التأميني بحد أقصى 5000 ريال دعمًا للطعام. والكهرباء وكذلك دعم الحقائب المدرسية بمبلغ 80 ريالا سعوديا.

رابط الاستعلام عن أهلية الضمان المطور

يمكن للمواطن المستفيد من برنامج الضمان المطور الاستعلام عن أهلية الضمان لشهر يناير 2023 باتباع سلسلة من التعليمات على النحو التالي:

  • اولا التوجه إلى رابط وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وهو:https://hrsd.gov.sa/.
  • ثم تعبئة بيانات تسجيل الدخول ومنها كلمة السر واسم المستخدم.
  • وكتابة البيانات الخاصة بالمستفيد واختيار حالة الأهلية.
  • والدخول على نافذة الخدمات الالكترونية من بين الاختيارات الموضحة بالصفحة.
  • والاستعلام عن أهلية الضمان الاجتماعي واستعراض جميع التفاصيل والمعلومات عن الدعم المخصص لشهر يناير من العام 2023 بشكل مباشر.
  • وفي حالة ظهور الحالة مؤهل ينتظر العميل صدور المبلغ في حسابه بدءاً من يوم 26 من الشهر، حيث ينتهي صرف الدعم لجميع المستحقين مع بداية شهر يناير 2023.
  • و اخيرا إذا ظهرت الحالة غير مؤهل يستعلم المستخدم عن الأسباب ومن ثم يمكنه تقديم طلب اعتراض على الأهلية.