بشري سارة...صرف اعانة 382 إلى 3000 ريال سعودي لتلك الفئات في يناير 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية ، عن صرف دعم يتراوح بين 382 و 3000 ريال سعودي لهذه الفئات داخل المملكة في يناير 2023 ، حيث بدأ العام الميلادي الجديد اليوم بتخفيضات في الرواتب من الاجتماعية. تطور الأمن في شريحته الثالثة عشرة ليكتمل بعد عام منذ أن تم تشديده العام الماضي ولم تنقطع برامج الدعم ولكن سيتم دفع راتب في العاشر من الشهر الجاري وهو حساب المواطن في الدفعة 62 من الدعم المالي الشهري لـ لدعم الذين يستوفون الشروط المعلنة سابقا.

صرف اعانة 382 إلى 3000 ريال سعودي

أعلن أشهر وأهم برنامج دعم في المملكة العربية السعودية عن بدء دفع إعانة من 382 إلى 3000 ريال سعودي في غضون أيام قليلة ، أي بالتحديد عشرة أيام من تاريخ كتابة هذا المقال. حيث يتم تقسيمها حسب عدد أفراد كل أسرة ، ويبدأ الجدول بالشخص المستقل ، ويزداد عدد الأفراد إلى خمسة عشر ، مع حد يمنع الصرف ومتطلبات الأهلية الأخرى.

جدول رواتب البرنامج الأساسي

توضح الجداول أعلاه مستويات الاستحقاق لكل أسرة حسب عدد أفرادها ، ويتلقى الفرد المستقل "أو العائل الرئيسي والمستفيد من كل أسرة" مبلغًا نقديًا قدره 382 ريالًا سعوديًا ، وهو مبلغ ثابت لكل من المعيل والمستفيد. شخص مستقل ، وتزداد حالة كل مُعال ، سواء أكان عمره أكبر من 18 عامًا ، فسيتم دفع مبلغ 191 ريالًا أو إذا كان تابعًا دون سن 18 عامًا فقط 115 ريال سعودي يُدفع له حسب المعلومات المدفوعة في المرفق أدناه.

استمرار الدعم الإضافي

وفي السياق ذاته ، أعلن حساب خدمة المستفيدين الرسمي توقف الدعم الإضافي الممنوح بأمر ملكي قبل ستة أشهر ، عندما خصص مدير إدارة الحرمين الشريفين مبلغًا نقديًا ثمانية مليارات ريال سعودي للمستفيدين الوحيدين من حساب المواطن. لكن تم التأكيد على أن فترة الاستحقاق لهذا الراتب الإضافي هي ستة أشهر فقط ، وذلك من خلال رد المسؤولين على استفسار عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر,و تجدر الأشارة الي أن الراتب سوف ينزل بالتحديد في تاريخ العاشر من شهر يناير الجاري، والذي يوافق يوم الثلاثاء، ويمكنك الاستعلام عن الأهلية ومدى استحقاقك للدعم من خلال البوابة الإلكترونية الرسمية للبرنامج.