الضوابط والمتطلبات الجديدة حول فاتورة الكهرباء قبل إيداع الدفعة 62

لقد قام برنامج حساب المواطن بأصدار توضيحًا مهمًا بشأن فاتورة المرافق في وقت ينتظر فيه الملايين تاريخ تقديم الجولة 62 من الدعم بعد إعلان نتائج الأهلية في الأيام القليلة الماضية ، حيث ستستمر عملية الموافقة على الإعانة والتسجيل وفقًا لذلك. أصبحت الضوابط والمتطلبات الجديدة التي وضعت بموجب المرسوم الملكي الكريم الصادر قبل أشهر قليلة ، تسمح بتسجيل حساب مواطن جديد لمن لم يسجل من قبل.

عدم صلاحية فاتورة الكهرباء

استقبلت خدمة المستفيدين في البرنامج سؤالاً من مطلقة تريد تسجيل حساب جديد في حساب المواطن ولكن ليس لديها مستندات استقلالية غير فاتورة مرافق باسمها وتريد استخدام هذا الفاتورة كوثيقة تثبت الاستقلال وعندئذ ردت خدمة المستفيد بأن الفاتورة لا يمكن أن تحل محل المستندات التي تثبت الاستقلالية المعتمدة من الجهات الرسمية حيث لا تعتبر وثيقة مقبولة إذا قدمت بموجب المستندات.

مستندات اثبات الاستقلالية

  • اولا صك الملكية للسكن في حالة السكن في عقار تمليك ولو كان المستفيد وارث للسكن مع آخرين يتم تحديد الأنصبة الخاصة بكل مستفيد على حده في صك الملكية.
  • و عقد إيجار موثق في منصة إيجار الموحدة باسم المستفيد المستقل، على أن تكون مدة العقد عام واحد على الأقل.
  • وفي حال وجود عقد الإيجار لايحتاج المستفيد إلى ارفاق المستند بل يتم التحقق منه بشكل آلي فقط عبر منصة إيجار.

موعد نزول حساب المواطن

من الجدير بالذكر أن موعد حساب المواطن من الدفعة 62 سيكون 10 يناير 2023 ، فيما أعلنت قيادة البرنامج أن الدعم الإضافي سيستمر حتى نهاية العام وسيتم التحقق من استمرار الدعم الإضافي خلال الفترة القادمة. عام 2023 ، حيث سيحصل المستفيد على دعم وفق مباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الأمر الملكي الذي تضمن إعادة فتح باب التسجيل في البرنامج.