الضمان المطور يكشف عن صرف راتبين لهذه الفئة في أول أيام العام الجديد 2023

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية عن صرف راتبيْن لهذه الفئة من المستفيدين من التأمينات الاجتماعية المتطورة خلال ساعات قليلة ، وذلك في اليوم الأول من العام الميلادي الجديد 2023 ، الموافق للثالث عشر. من دفعة يناير للدعم المادي الذي يتم دفعه شهريًا للمجموعات التي تستوفي الشروط والضوابط ، حيث ظهرت نتائج الأهلية بالفعل في السابع والعشرين من ديسمبر الجاري وبدأت إجراءات تقديم الطعون ، لذا فإن الخطوة التالية هي الإعانة حسب سلم الرواتب المعلن مع إضافة أ لحذف فئة معينة.

تفاصيل صرف راتبين لهذه الفئة في الضمان المطور

أعلن الحساب الرسمي لرعاية المستفيدين على منصة تويتر عن دفع راتبيْن لهذه الفئة في الضمان الاجتماعي المطوَّر ، حيث يبدأ الدعم في الانخفاض من بداية ساعات الصباح الباكر يوم الأحد الموافق 1 يناير 2023. كأول دفعة في العام الميلادي الجديد ، أي بعد عام واحد بالضبط من إتمام القيد ، تطور نظام المستفيدين ، مما شكل نقلة نوعية في عدد المتقدمين ورواتبهم ، والتي شهدت زيادة ملحوظة وملحوظة من هؤلاء. صدر في النظام القديم. وأكدت الوزارة أن هناك زيادة مضاعفة في الراتب لفئة واحدة من المستفيدين من النظام ، وأن هذه الفئة تشمل جميع المحولين من النظام القديم إلى النظام الجديد الذين تم قبولهم بالفعل ونتائج قبول استحقاقهم لها. بحيث ظهرت نسب الزيادة الرسمية بأكثر من الضعف ، وذلك على النحو التالي:

  • اولا زيادة بنسبة 20% لعائل الأسرة والمستفيد الرئيسي بها.
  • و زيادة بنسبة 96% لكل تابع أكبر من ثمانية عشر عام.

زيادة بأمر ملكي بالضمان

وفي السياق ذاته ، انتشرت أنباء كثيرة عن وجود زيادة بأمر ملكي وتعليمات من ولي أمر الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز بضرورة زيادة الراتب في شهر يناير ، لذلك تؤكد الوزارة كل ذلك بشأن وسائل الإعلام الاجتماعية المختلفة ، الشائعات لا معنى لها ، بناء على الحقيقة وتأكيد أن الراتب المقتطع هو الراتب الأساسي كما هو مذكور في جدول المعاشات الرسمي المرفق أدناه ، وأنها الزيادة الوحيدة المطبقة على زيادة الفئة المذكورة أعلاه.