الشروط المطلوبة للحصول علي معاش الطفل 1050 جنية

قامت وزارة التضامن الاجتماعي المصرية بالأعلان عن دفع معاشًا قدره 1050 جنيهًا للأطفال المستفيدين بحد أقصى للأسرة واحدة , و قامت بتسميته معاش الطفل , و ذلك بعد غلاء الأسعار و التعويم , و من جهة اخري للحصول علي معاش الطفل يجب أستيفاء الشروط و المتطلبات , و ايضا تقديم المستندات و الأوراق للجهة المختصة , سوف نشرح اليكم الخطوات و الشروط في السطور التالية .

الشروط اللازمة للحصول علي معاش الطفل

قامت وزارة التضامن الاجتماعي بتحديد الشروط المطلوبة للتقدم بطلب للحصول على معاش الطفل ، وهي ألا يتجاوز سن الطفل 18 سنة ، وأن تصنف الأسرة بأنها تحت خط الفقر ، أي أن دخلها لا يتجاوز المبلغ المعتمد من قبل الدولة ، ولا يجوز للأسرة الحصول على دخل شهري ثابت أو الحصول على معاش تقاعدي من شركة التأمين ولا تتلقى أي مساعدة من التكافل الاجتماعي.
و من شروط الحصول على معاش الطفل أن يكون الطفل يتيم الاب أو مجهول الأب و أبناء المطلقة إذا تزوجت أو سُجنت أو ماتت ، ويحق لأبناء الأب المسجون الحصول على معاش الطفل عن فترة لا تقل عن 3 سنوات أو حتى يتم تجاوز السن القانوني. من بين المزايا التي يتمتع بها الطفل ، إضافة 350 جنيهًا شهريًا إلى علاوة التعليم بشرط أن يواصلوا دراستهم.

قيمة مبلغ معاش الطفل

قامت وزيرة التضامن الإجتماعي بشرح القرار الذي قامت بأصداره الوزارة في شهر يناير 2023 , حيث يوفر هذا معاشًا شهريًا قدره 350 جنيهًا لكل طفل ، بحد أقصى 3 أطفال في الأسرة الواحدة ، مما يعني أنه في حالة استيفاء الأسرة للشروط الموضحة أعلاه ، فإن قيمة معاش الطفل الذي تتلقاه الأسرة التي لديها3 أطفال أو أكثر هي 1050 جنيها شهريا.

المستندات المطلوبة

  • اولا صورة من شهادة الميلاد.
  • و خطاب تأمينات.
  • وصورة ضوئية من وثيقة زواج الأم.
  • وصورة ضوئية من وثيقة طلاق الوالدين.
  • وصورة ضوئية من شهادة وفاة الوالدين إذا كان الطفل يتيم.
  • ومستد يثبت سجن الأب إذا كان مسجون.
  • واخر خطوة هي عمل بحث ميداني وإستعلام حاسب.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن