البنك الأهلي وبنك مصر يصدر شهادة ادخار جديدة بعائد 25% سنويًا

أعلن البنك الأهلي وبنك مصر عن إطلاق شهادة ادخار جديدة بعائد 25٪ لمدة عام بعد أن اتخذت لجنة السياسة النقدية قرارات في اجتماعها الأخير نتج عنها رفع سعر الفائدة بمقدار 300 نقطة. واليوم ، سوف نقوم بشرح كافة التفاصيل المتعلقة بشهادة الادخار الجديدة والتي ستكسب 25٪ فائدة سنويًا. اليكم التفاصيل في السطور التالية .

شهادة ادخار جديدة بعائد 25% لمدة عام

اتخذت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري قرارًا هامًا في اجتماعها الأخير برفع أسعار الفائدة على عوائد الودائع والقروض بنسبة 3٪ 300 نقطة إلى 16.25٪ و 17.25٪ و 16.75٪ على التوالي. وتم رفع معدلات الإقراض والخصم بمقدار 300 نقطة أساس لتصل إلى 16.75٪ ، وبالتالي يتوقع الكثيرون الشهادات الجديدة التي ستعلنها البنوك المصرية بناءً على قرارات البنك المركزي لجذب شرائح جديدة للتداول مع البنوك في مصر.

والاثنين الماضي ، وهو أول يوم عمل للبنوك المصرية بعد ليلة رأس السنة الميلادية ، أعلن البنك الأهلي المصري عن الفائدة على شهادات استثمار المجموعة بنسبة 2٪ ، بعد أن قرر البنك المركزي المصري رفع سعر الفائدة. واليوم يفاجئ البنك الأهلي وبنك مصر بشهادة ادخار لمدة عام بفائدة تصل إلى 25٪ أو بفائدة تصل إلى 22.5٪ تدفع شهرياً. وأكد كلا البنكين أنه اعتباراً من اليوم سيتاح في جميع فروع البنك بالإضافة إلى القنوات الإلكترونية لكلا البنكين.

تفاصيل شهادة الادخار الجديدة من البنك الأهلي المصري

في الآونة الأخيرة ، فاجأ البنك الأهلي المصري عملائه بسند ادخار لمدة عام بسعر فائدة 25٪ وآخرون بعائد 22.5٪ ، كما أعلن بنك مصر عن وجود سند ادخار جديد بنفس سعر الفائدة. 25٪ لمدة عام واحد ، مشيرة إلى أن الجميع يترقب مثل هذه القرارات منذ عدة أيام بعد اجتماع لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري لرفع سعر الفائدة بنسبة 3٪ أي بمقدار 300 نقطة.