السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة
السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة

السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة الميثاق نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة، السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة.

الميثاق أغلقت وزارة الإعلام السعودية حساب "إنفوجرافيك السعودية"، مؤقتا بعد جدل أثارته تغريدة تضمنت صورة طائرة كندية متجهة نحو تورنتو في صورة مركبة توحي بهجمات 11 سبتمبر.

وأثار التصميم جدلا واتهامات للرياض بتهديد كندا بما يشبه هجمات 11 سبتمبر ضد برجي التجارة العالمية في نيويورك عام 2001.

وظهرت في التصميم صورة لطائرة مدنية كندية تحلق باتجاه برج "سي أن" في تورنتو مع عبارتي "يحشر أنفه فيما لا يعنيه" بالإضافة لـ"مثل عربي يقول: من تدخل فيما لا يعنيه لقي ما لا يرضيه".

واعتبر نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي التصميم نوعا من التهديد لكندا.

5b68a9add43750bc268b45e5.JPGالانفوجرافيك الذي نشره حساب "أنفوجرافيك السعودية"

واضطر "إنفوجرافيك السعودية" لحذف التغريدة ووصفها بـ"غير الموفقة" وكتب: "عرض الحساب صورة غير موفقة في تغريدة سابقة وبعض المتابعين أساء فهم المقصود منها، وحذفها الحساب استشعارا منه بأنها غير مناسبة ولا تتوافق إطلاقا مع ما ذهبت إليه بعض التعليقات".

وشهدت العلاقات بين السعودية وكندا توترا في الفترة الأخيرة على خلفية اتهام الرياض لوزيرة خارجية كندا وسفارتها في المملكة بالتدخل في الشؤون الداخلية للسعودية.

وأدى الأمر إلى طرد الرياض السفير الكندي لديها، كما استدعت سفيرها في كندا للتشاور.

المصدر: وكالات

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، السعودية تغلق حسابا هدد الكنديين بتغريدة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : RT Arabic (روسيا اليوم)