سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق
سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق

سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق الميثاق نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق، سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق.

الميثاق كشف سفير طاجيكستان لدى الكويت زبيد الله زبيدوف، عن استعادة بلاده لعدد من الأطفال الطاجيكيين من أبناء مسلحى تنظيم داعش الارهابى، مشيرا إلى أن الرئيس الطاجيكى كان قد وجه بإعادة الأطفال والنساء الأبرياء الموجودين فى سوريا والعراق، والذين لا توجد عليهم قضايا.

وأوضح زبيدوف – فى مؤتمر صحفى عقده فى مقر السفارة الطاجيكية فى الكويت - أن طاجيكستان فى طليعة الدول التى استرجعت مواطنيها من هذه المناطق، موضحا أنها استرجعت 6 أطفال من العراق أعمارهم تتراوح ما بين شهر واحد و9 سنوات.

وأكد عدم امتلاك طاجيكستان لأى معلومات حول عدد رعاياها الموجودين فى السجون العراقية، مشيرا إلى أن هناك نحو 3000 معتقل من عائلات تنظيم (داعش) الارهابى لدى العراق، من نساء وأطفال ينتمون للعديد من دول العالم.

من جهة أخرى، قال السفير، أن وزارة المالية الطاجيكية وقعت اتفاقية مع الصندوق الكويتى للتنمية لدعم الاقتصاد فى بلاده، تتمثل فى قرض بقيمة 7.5 مليون دينار كويتى لإصلاح الطرق، وهى الاتفاقية السادسة مع الصندوق؛ حيث سبق وأن حصلت طاجيكستان على 5 قروض خلال العشرين عاما الماضية، لإنجاز عدة مشروعات تساعد الاقتصاد الطاجيكى على النمو.

 

إضافة تعليق


شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، سفير طاجيكستان بالكويت: استعدنا 6 أطفال طاجيكيين من أبناء مسلحى داعش بالعراق، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : اليوم السابع