«ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها
«ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها

«ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم «ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها، «ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها.

الميثاق لم يكن الحريق الذي نشب في الساعات الأولى من صباح اليوم، في سينما "ريفولي" التي تعد من أعرق السينمات بمنطقة وسط البلد، هو الأول في تاريخها، حيث التهمتها النيران في حريق القاهرة عام 1952.

وتصاعد دخان دخان كثيف فجر اليوم في سماء المنطقة، وأجرى الأهالي تجارب فاشلة للسيطرة على ألسنة اللهب قبل أن تمتد إلى أرجاء السينما، التي تشهد أعمال تطوير وإعادة تأهيل، لإعادتها مرة أخرى لما كانت عليه من قبل.

833904_0

وتمكنت الحماية المدنية من إنقاذ منطقة التوفيقية من كارثة، بعد السيطرة على الحريق وإخماده، من خلال 20 سيارة إطفاء، إلا أن الحادث خلف خسائر وراءه، حيث أسفر عن احتراق كامل لجميع قاعات السينماـ بدءا من صالة العرض بالدور الأرضي، بالإضافة إلى احتراق الدور العلوي وسطح السينما، ولم يسفر الحريق عن أى إصابات أو خسائر في الأرواح.

644

ريفولي.. أقدم سينمات مصر

- يعود تاريخ إنشائها إلى عام 1948.

- التهم حريق القاهرة المبنى عام 1952.

- زار الرئيس الراحل جمال عبد الناصر والمشير عبد الحكيم عامر، ريفولي في أكتوبر 1955، لحضور حفل أم كلثوم.

- اعتاد كبار رجال الدولة الذهاب إلى "ريفولي"، لحضور حفلات العندليب وأم كلثوم وفريد الأطرش، ومشاهدة أفلام الأبيض والأسود والأفلام الملونة فيما بعد.

- كان الفنان فريد الأطرش يحيي سنويا حفل الربيع بمسرح ريفولي، وعام 1971 تسلم الفنان عبد الحليم حافظ الراية.

- تعرض عبد الحليم حافظ لحالة إغماء على مسرحها بعد غنائه "موعود" في إحدى حفلات عام 1971، وسافر إلى لندن للعلاج. 

epinass15

- استأجر الفنان فريد شوقي، السينما فترة فى عام 1986.

- المبنى كان يضم قاعة عرض واحدة ومسرحا، وفي التسعينيات تم تطويره وتزويده بأجهزة حديثة، والاستغناء عن المسرح وتقسيمه لـ5 قاعات سينما بـ5 شاشات عرض.

- مُنع فيلم "عرق البلح" من العرض بسينما ريفولي عام 1999، بعد يوم واحد فقط من طرحه. 

- مبني سينما ريفولي مسجل كتراث معماري مميز منذ عام 2010.

- تدخل الأمير طلال بن عبد العزيز، مؤخرا، لتطوير السينما، لتكون منبرا لتقديم الفنون الراقية لجميع أطفال العرب من المحيط إلى الخليج.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «ريفولي» سينما الكبار.. التهمها حريق القاهرة وسقط العندليب داخلها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري