5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا
5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا

5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا، 5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا.

الميثاق ملخص f8c3d97f74.jpg

أحيانًا تختفي أسرار وراء الأفلام والروايات التي نقرأها، فقد يكون الكاتب قد قصد شيئا مختلفا تمامًا بالحكاية التي يحكيها، لكننا لم نفهمه حتى الآن، لكن هذا التقرير يحاول استكشاف الأسرار خلف حواديت الأطفال.

عالم الأطفال تملؤه البراءة، حتى قصصهم «الخير ينتصر فيها على الشر دومًا»، والبطل يتزوج البطلة مهما كانت الصعاب، حتى الحيوانات ضئيلة الحجم مثل الفأر «جيري» بإمكانه أن يغلب قطا يفوق حجمه 3 مرات في كارتون Tom and Jerry، ربما لهذا السبب نحبها ونتعلق بها رغم نضجنا وتقدمنا في السن، لأنه يعيد لنا ذكريات الطفولة والبراءة التي غابت عنا لفترة طويلة، لكن لا شيء يدوم، فالبعض يشاهد هذه القصص كي يستعيد الذكريات ويشبع حنينه للماضي، والبعض الآخر يشاهدها كي يحلل تفاصيل لم يفهمها في طفولته ويتوصل منها إلى نظريات مخيفة، وموقع Listverse الأمريكي يستعرض 5 نظريات صادمة توصل لها المعجبون عن قصص الأطفال.

1- سلسلة Harry Potter

نجحت سلسلة هاري بوتر منذ صدور الكتاب الأول منها عام 1997، في أن تصبح الأشهر في العالم، وبحلول عام 2013 باعت السلسلة 500 مليون نسخة من كتبها عالميا، بحيث أصبحت الأعلى مبيعًا في التاريخ، فضلا عن نجاح سلسلة الأفلام التي بنيت على قصتها، كل هذا جعل نظريات المعجبين تكثر حول السلسلة ونجاحها الساحق، إلا أن واحدة من النظريات الصادمة كانت أن الكاتبة جي كي رولينج، استخدمت horcrux لضمان نجاح السلسلة (horcrux: هو مصطلح خاص بسلسلة هاري بوتر، وفيه يحتفظ الساحر الشرير بجزء من روحه لدى شخص آخر كي يحقق الخلود) وتقوم النظرية على أن "رولينج" قامت بعمل تعويذة لروحها في كل كتاب من خلال مشاهد الموت الكثيرة التي تابعناها في القصة كي تجعل سلسلة كتبها خالدة.

هاري

2- كتاب Alice In Wonderland

جميعنا نعرف قصة أليس وبلاد العجائب، الفتاة التي تتناول حبة سحرية تصغرها في الحجم ثم تكبرها من جديد، وبعد سقوطها عبر أنبوب خاص يتاح لها رؤية عالم غريب مختلف تمامًا عن الواقع، ورغم حبنا لهذه القصة فإن إحدى النظريات ترجح أن "أليس" مريضة نفسية ومصابة بالشيزوفرينيا وأن هذا هو سبب عدم اكتراثها بالأرنب المتكلم، والبعض الآخر يرجح أن القصة كلها عن أثر تعاطي المخدرات والدليل هو تعاطي "أليس" حبوبا غريبة، بينما القطة تضحك بشكل مريب، وهو ما دفع المعجبين لترجيح أن القصة بكاملها هلوسة تحت تأثير المخدر.

اليس

3- كتاب Charlie And The Chocolate Factory

يحكي قصة Charlie And The Chocolate Factory عن الطفل تشارلي، الذي يعرف بدعوة ويلي وانكا صاحب أشهر مصنع للحلوى في البلدة بسماحه لأكثر من طفل بزيارته في المصنع كي يختار منهم وريثًا للمصنع كونه لم ينجب، وبعد زيارة الأطفال له يبدأ في معاقبة كل واحد منهم بسبب إثم مختلف، فمنهم الجشع ومنهم المادي ومنهم الشره، إلى أن يتبقى تشارلي أفضلهم فيختاره وريثًا، ومن هنا جاءت النظرية التي اعتبرت القصة وعظية بالأساس وأن الرحلة بكاملها تشبه فكرة النار والجنة فالأطفال المعاقبون هم من يدخلون النار.

ويلي وانكا

4- كتاب Peter Pan

يحكي "بيتر بان" قصة الطفل الذي يستطيع الطيران، لكنه لا يريد أن يكبر، لذلك يقرر أن يعيش في مدينة نيفرلاند وهناك يحلق لاصطحاب أطفال آخرين كي يعيشوا معه، ويشاركوه مغامرته، رغم أن القصة خيالية ومسلية، إلا أن القراء يرون أن هناك شيئا غريبا ومخيفا في القصة، فالأولاد الذين يصطحبهم بيتر معه لا بد وأنهم يكبرون فماذا يفعل بهم بيتر، لا بد أنه يقتلهم.

بيتر بان

5- كتاب Snow White

قصة الأميرة سنووايت هي مثال للرومانسية في العالم بكامله، عن الأميرة التي تضطهدها الساحرة الشريرة فتدس لها تفاحة مسمومة تأكلها سنووايت فتخلد إلى نوم طويل لا ينقذها منه سوى قبلة من أميرها الوسيم، لكن إحدى النظريات الأسطورية الصادمة حول القصة أن هذا الأمير الوسيم ليس ما يبدو عليه، وإنما هو الموت مجسد في هيئة رجل، جاء إلى سنووايت كي ينقذها من القبر ويأخذها إلى الجنة مباشرة، وهو ما يفسر هروب "سنووايت" منه في البداية.


سنوايت

هذه النظريات تحتمل الصواب والخطأ، لا أحد يمكن أن يجزم بصدقها سوى المؤلف، وفي النهاية كل ما يهم هو أن نستمتع بالحكاية ونقضي وقتا مسليا في مشاهدة الفيلم، خاصةً أن قصص الأطفال لا تضر أحدا.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 5 نظريات صادمة ستجعلك تكره «الحواديت».. أليس في بلاد العجائب مريضة نفسيا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري