7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها
7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها

7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم 7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها، 7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، 7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها.

الميثاق ملخص 97faf19264.jpg

أصيب كثير من الفنانات بسرطان الثدى، بعضهن نجح فى قهره وبعضهن مات ولم يستطع الصمود، وذكرتنا الفنانة إليسا التى فاجأت جمهورها اليوم، بأنها كانت ضمن القائمة، وذلك بعد مصارحتها لهم فى كليبها الجديد "كل اللى بيحبونى".

بصوت ممزوج بالدموع والخوف، تحدثت المطربة إليسا فى بداية كليبها الجديد "إلى كل اللى بيحبونى" الذى طرحته اليوم الثلاثاء، عن معاناتها مع مرض «سرطان الثدى»، وعرضت مشاهد مؤثرة، شكلت صدمة لجمهورها، الذى لم يكن يعرف حقيقة مرضها، حيث جسد الكليب لحظات حقيقية من حياة إليسا، ويسمع من خلاله تسجيلا لإليسا وهى تحكى عما مرت به، ولكن رغم المأساة استطاعت أن تتخطى أزمتها، التى تعاملت معها كأنها مرض عادى سيمر بعد يومين، كما قالت: "حين قلت للدكتور إنني أموت من الوجع، رد عليّ أنت فتاة مجنونة لديك مرض مميت وأنت تتعاملين معه كأنه رشح بسيط وانتهيت منه في يومين"، إليسا ليست وحدها التى أصيبت بهذا المرض الخبيث، فهناك عدد من الفنانات أصبن أيضا به بعضهن استطعن أن يشفين منه والأخريات فارقن الحياة بسببه ومنهن..

ريم بنا

فى 24 مارس الماضى، هو تاريخ رحيل الفلسطينية ريم بنا عن عالمنا بسبب سرطان الثدى، ولكن ريم كانت دائما تتحلى بالأمل وتشجع أصدقاءها وجمهورها على عدم الاستسلام للمرض، وكانت قوتها هذه سببا فى أن تتخلص من السرطان فى المرة الأولى عام 2009، ولكنه لم يختف طويلا، فبعد مرور 6 سنوات، فوجئت "ريم"، بإصابتها به مرة أخرى، وأفقدها صوتها، فلم تكن تستطع الغناء.

كتبت ريم أكثر من مرة عن تجربتها مع هذا المرض قبل وفاتها عبر فيسبوك، وقالت: "أحبّتي الرائعين أردت أن أكون بینكم، ھكذا كما أنا في الواقع، وكما أنا بینی وبین نفسي، وكما أنا داخل جدران البيت، لھذا أریدكم أن تتقبّلوني كما أنا الآن، لأنّي في مرحلة علاج كیماوي جدید، تماما كالعلاجات السابقة التي أخذتھا لمدة 6 سنوات، لا جدید في الأمر، وصحتي جیدة ومستقرة، الفرق فقط ھو أن ھذا العلاج أفقدني شعري، لكنّه لم یُفقدني ابتسامتي، ولا روحي المرحة المفعمة بالتفاؤل والحب والحلم".

أنجلينا جولى

الممثلة الأمريكية أنجلينا جولى، كانت إحدى الفنانات اللائي أصبن بهذا المرض، وقررت عام 2013، أن تتحلى بالقوة وتخضع لعملية استئصال الثدى، ولم يتوقف الأمر عند هذا فقط، فقد أخبرها الأطباء أن لديها مشكلات وراثية تجعلها معرضة للإصابة بالسرطان مرة أخرى، وبعد مرور عامين، خضعت "أنجلينا" لعمليتين جراحيتين وقائيتين: الأولى لاستئصال الثديين، والثانية لاستئصال المبيضين، وقد حرمتها العملية الثانية من أية فرصة لإنجاب المزيد من الأطفال.

كتبت "أنجلينا" فى مقال لها فى جريدة نيويورك تايمز: «عانيت مما تعاني منه آلاف النساء الأخريات في العالم، طلبت من نفسي المحافظة على رباطة الجأش، والتحلي بالقوة، والإيمان بأني سأعيش لأرى أولادي يكبرون وأتعرف من ثم على أحفادي، وبدأت بعدها حملة توعية للسيدات للوقاية من هذا المرض».

ياسمين غيث

مسلسل " حلاوة الدنيا"، كان بوابة للفنانة ياسمين غيث، لتحكى تجربتها مع سرطان الثدي، فقد جسدت من خلال المسلسل دور فتاة أصيبت بهذا المرض، وتفاجئ الجمهور بعدها بأنها واجهت هذا المرض فى الحقيقة بالفعل، ولكنها كانت تتحلى بالقوة واستطاعت أن تتخلص منه.

وتحدثت عن تجربتها فى لقاء تليفزيونى، مع الإعلامية فرح علي، في برنامج "هذا الصباح"، الذي يبث عبر فضائية extra news، وقالت إنها أخذت الكثير من الوقت حتى تتغلب على المرض، وأشارت إلى أن لحظة معرفتها بأنها مصابة بسرطان الثدي، كانت من أصعب اللحظات، حيث شعرت وقتها بالصدمة والوجع والخوف، إلا أنها قررت أن تعلن لجميع المقربين منها والمتابعين لها على مواقع التواصل عن مرضها منذ البداية، يقينها بأن الله ابتلاها بهذا المرض لكى تصبح شخصًا مؤثرًا يحكي للجميع عن قصته ويساند الآخرين من مرضى السرطان.

مديحة كامل

كان سرطان الثدي السبب فى رحيل الفنانة مديحة كامل،  فقد أصيبت به عام 1992 واتجهت إلى لندن لاستئصال الورم، ولكن لم يختف نهائيا، فبعد اعتزالها الفن، عاد لها المرض مجددا حتى رحلت عام 1997.

شادية

أثناء تقديم الفنانة "شادية" مسرحية ريا وسكينة، تلقت خبر إصابتها بمرض السرطان، ليشكل الخبر صدمة كبير لها، حيث اكتشفت ذلك بعد إجراء عدة فحوصات نتيجة وجع شديد فى الثدى، وقررت بعدها أن تسافر للخارج لتلقى العلاج، وتوجهت إلى فرنسا، وخضعت لعملية استئصال لأحد ثدييها، وقدمت بعد العملية فيلمها الأخير "لا تسألنى من أنا" وقررت بعده الاعتزال وأداء فريضة الحج مع التبرع ببيتها الخاص ليكون مركزًا لأبحاث السرطان، وظلت بعيدة عن الأضواء حتى وفاتها فى نوفمبر العام الماضى.

فايزة أحمد

لم تدع الفنانة فايزة أحمد ألم السرطان يوقفها عن مسيرتها الفنية، فكانت تقوم بأخذ مهدئات لتسكين الآلام حتى تتمكن من تسجيل أغانيها، حيث ضربت مثالا للتحدي الحقيقى، وكانت تقول دائمًا: "إن الموت الحقيقي والضرر هو أن تحرم من الغناء"، وتضاربت الآراء حول حقيقة مرضها فالبعض أرجعه إلى إجرائها عملية تجميل فى الثدى، على أثرها أصيبت بالمرض الخبيث، حتى توفت فى سبتمبر 1983.

فى النهاية سرطان الثدي من الأمراض الخطيرة التي تواجه السيدات على مستوى العالم منذ سنوات، ورغم حملات التوعية الدائمة، فإنه ما زال شبحا يطارد الأرواح، بعضهن يهربن منه وأخريات يذهبن معه للنهاية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، 7 فنانات أصبن بسرطان الثدى.. إليسا اختارت «كل اللى بيحبونى» لتحكى تجربتها، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري