«أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض
«أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض

«أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض، «أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض.

الميثاق لاقتراحات اماكن الخروج

ينطلق موسم عيد الأضحى، فى دور العرض السينمائى 16 أغسطس الجارى، وهو موسم يعد الأطول فى العام ويرى خبراء التوزيع أنه يحتاج لنوعية خاصة من الأفلام «صاحبة النفس الطويل». ورغم غياب نجوم الشباك عنه، مثل أحمد عز وأحمد السقا وكريم عبدالعزيز وأحمد حلمى، إلا أن صناع السينما يعتبرونه موسما قويا كونه يضم أفلاما لمخرجين مميزين، وشهدت اللحظات الأخيرة تغييرات وتعديلات فى خريطة الأفلام المشاركة فيه، وحسب توقعات بعض الموزعين، فإن فيلم 122 سيتم سحبه من الموسم الحالى، وهو من تأليف صلاح الجهينى وإخراج ياسر الياسرى وبطولة طارق لطفى وأمينة خليل وأحمد داوود ومحمد ممدوح، رغم جاهزيته وانتهاء تصويره منذ فترة، وأيضا تقرر تأجيل فيلم «3 شهور» بطولة أحمد السقا ومنى زكى، لعدم تمكن المخرج محمد سامى من تجهيزه رغم عمله وفق جدول زمنى مكثف.

بسبب تمنع تصوير فيلم يونس لأسباب إنتاجية ورقابية خرج الفنان أحمد عز بالفيلم من المنافسة وهو من إخراج أحمد علاء وتأليف محمد سيد بشير، ويناقش قضية حرب المعلومات والعقول التى تمارس على الشعوب مؤخرًا، وأن الحرب حاليًا لا تتمثل فى حروب السلاح، حسبما أكد «عز» للمصرى اليوم، ويشارك فى بطولته محمود حميدة وركين سعد ومحمود حجازى وريتا حايك.

من جانبه، كشف مدير التوزيع محمود الدفراوى لـ«المصرى اليوم» أن الخريطة المتوقعة لأفلام موسم عيد الأضحى، تضم 6 أفلام، هى «تراب الماس» ويعرض يوم 16 أغسطس الجارى، وهو من بطولة آسر ياسين، ومنة شلبى، وماجد الكدوانى وهو من إخراج مروان حامد ومأخوذ عن رواية للكاتب أحمد مراد، ويعرض بتصنيف عمرى +18 «للكبار فقط»، ويرى «الدفراوى» أنه لا يحتوى ما يدفع الرقباء لمنحه هذا التصنيف، متوقعًا أن الفيلم سيكون مفاجأة العيد، وسيحقق نقلة كبيرة جدًا ومهمة لآسر ياسين، وأن أحداثه تدور فى إطار تشويقى والرهان فيه على الانتشار الذى حققته الرواية.

وأضاف «الدفراوى» أن فيلم «بنى آدم» بات جاهزًا للعرض، وهو من بطولة يوسف الشريف ودينا الشربينى وأحمد رزق ومحمود الجندى وهو مأخوذ عن فكرة ليوسف الشريف، وسيناريو وحوار عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال، وتدور احداثه فى إطار أكشن ساسبنس.

وأشار إلى أن الفيلم الأكثر حظًا هو «البدلة» لتامر حسنى نتيجة غياب نجوم الشباك المعتاد منافستهم فى هذا الموسم، وتابع: «إن العمل كوميدى، وتصنيفه متوقع أن يكون عاما، وهو عن قصة تامر حسنى وسيناريو وحوار أيمن بهجت قمر ومن إخراج محمد العدل ويشارك فى بطولته أمينة خليل وماجد المصرى ودلال عبدالعزيز ومحمود البزاوى ومحمد ثروت وطاهر أبو ليلة». وواصل «الدفراوى»: الفيلم الرابع الذى ينافس هو «الكويسين» ويقدم وجبة كوميدية دسمة، ويضم عددا كبيرا من الأبطال بدءًا من حسين فهمى وأحمد فهمى وشيرين رضا وأحمد فتحى وبيومى فؤاد وعمرو وهبة وأسماء أبواليزيد، كما يضم عددا كبيرا من ضيوف الشرف، من بينهم أكرم حسنى ومصطفى خاطر وهو من إخراج أحمد الجندى وتأليف أيمن وتار.

وأوضح «الدفراوى» أن فيلم «سوق الجمعة» سينافس فى الموسم، ويعتبره الحصان الأسود، خاصة أنه عمل اجتماعى كوميدى شعبى يضم كوكبة كبيرة من الأبطال، من بينهم عمرو عبد الجليل وصبرى فواز ودلال عبد العزيز وريهام عبد الغفور ونسرين أمين وسهر الصايغ ومحمد عز، وهو عن قصة محمد الطحاوى وسيناريو وحوار أحمد عادل سلطان وإخراج سامح عبد العزيز، وتوقع «الدفراوى» مغادرة فيلم «الديزل» للمنتج أحمد السبكى من الموسم فى حال عدم تمكن مخرجه كريم السبكى وبطله محمد رمضان من الانتهاء من التصوير خلال أسبوع على الأكثر، مؤكدًا أن فيلم «122» سيغادر كذلك موسم عيد الأضحى رغم انتهاء تصويره وجاهزيته للعرض.

وشدد «الدفراوى » على أن الموسم متوقع له تحقيق إيرادات قوية، وأن كل الأفلام المعروضة حاليًا سيتم رفعها من دور العرض، لحساب الأفلام الجديدة التى سيتم توزيعها على 400 شاشة.

من جانبه، قال المنتج أحمد السبكى، فى تصريحات خاصة، لـ «المصرى اليوم»: «أشارك فى موسم عيد الأضحى بفيلمين، الأول فيلم الديزل بطولة محمد رمضان، ولا صحة لما يتردد عن تأجيله لعدم الانتهاء من التصوير، ومخرجه كريم السبكى يضغط ساعات العمل اليومية حاليًا وسوف ينتهى من كل المشاهد 13 أغسطس الجارى، ويقوم بعمل المونتاج والمكساج بشكل متوازٍ بوحدات فورية، متوقعًا أن يكون الفيلم هو الرابح فى الموسم، خاصة أن (رمضان) يتمتع بجماهيرية عريضة فى الشارع المصرى».

وأضاف «السبكى»: «الفيلم الثانى يحمل عنوان (بيكيا) سيكون ضمن أفلام الأضحى، وهو بطولة محمد رجب وآيتن عامر ومحمد لطفى وتأليف محمد سمير مبروك وإخراج محمد حمدى، وهو عمل كوميدى يناقش معاناة الشباب فى تحقيق طموحاتهم، بالإضافة إلى مناقشة الكثير من قضايا الفساد فى إطار درامى».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «أفلام الأضحى» على 400 شاشة عرض، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم