إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس
إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس

إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس، إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس.

الميثاق أعلن صالون «سواسية» الثقافي برئاسة النائب عبدالحميد كمال، عن إقامة مسابقة المهرجان الأول السينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية في السخنة بالسويس نهاية أغسطس القادم.

وأضاف الصالون، في بيان له اليوم، أن المهرجان والمسابقة تنقسم إلى 4 أقسام، هي: أولاً الأفلام الوثائقية عن محافظة السويس والتي تعبر عن تاريخها الاجتماعي والسياسي أو ما يتعلق بتاريخها الوطني التي تعكس الأوضاع الاجتماعية والإنسانية.

ثانيا: الأفلام الوثائقية عن مدن القناة وجميع محافظات الجمهورية. ثالثا: الأفلام القصيرة التي تعكس الأوضاع الاجتماعية والإنسانية. رابعا: الأفلام ذات الاهتمام الخاص بقضايا الإبداع والفنون المختلفة.

وتابع الصالون، أن الشروط العامة هي: لا يقبل أكثر من عمل من المخرج أو المشارك في المسابقة بعرض الفيلم - مدة الأفلام لا تزيد عن 20 دقيقة بحد أقصى - يقدم الفيلم من خلال فلاشة خاصة + إسطوانة C.D من 3 نسخ في ظرف مغلق، مع كتابة كافة البيانات شاملة: (الاسم رباعي - التليفون - العنوان - نبذة عن العمل)، ويفضل العمل الجماعي على أن تكون الأفلام لها علاقة وثيقة بالمجتمع.

وأشار الصالون إلى أن يمنح عن كل نوعية فيلم 3 جوائز (مادية - معنوية - تشجيعية)، وتمنح جوائز خاصة لأفضل فيلم وأفضل مخرج وأفضل فكرة عمل، وتكريم لأبطال الأفلام المميزة. ويشارك في تسليم الجوائز عدد من المخرجين والفنانين.

ولفت الصالون إلى أن آخر موعد لتقديم الأفلام في منتصف أغسطس القادم، وتسلم الأعمال في مظروف خاص مغلق، وسيتم الإعلان عن نتائج المسابقة من خلال مهرجان «سواسية» الأول السينمائي بحضور حشد من نجوم ومخرجي السينما المصرية وعدد من الكتاب والإعلاميين والشخصيات العامة ورجال الأعمال.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، إقامة أول مهرجان سينمائي للأفلام القصيرة والوثائقية بالسويس نهاية أغسطس، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق