الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16
الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16

الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16 الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16، الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16.

الميثاق اختير الجناح المصري بفينيسيا، من أفضل 10 أجنحة ممثلة في الدورة الـ16 للعمارة ٢٠١٨، وفقا لما جاء في أول مؤشرات وإحصائيات المعلنة في فينيسيا صباح اليوم، والذي صممه ونفذه القوميسير المعماري إسلام المشتولي والمعماري معاذ أبوزيد، بعنوان «بيكيا».

جاء ذلك بعد أن نظمت وزارة الثقافة في ديسمبر الماضي لجنة رفيعة المستوى من أساتذة العمارة في مصر، برئاسة الأستاذ الدكتور توفيق عبدالجواد، وبمشاركة جهاز التنسيق الحضاري برئاسة المهندس محمد أبوسعدة وجمعية المعماريين؛ لاختيار من يمثل مصر في البينالي لهذا العام، وصرحت بذلك الدكتورة إيناس عبدالدايم وزيرة الثقافة.

وأضافت «عبدالدايم»، أن العمل في الجناح المصري استمر على قدم وساق لمدة 5 أشهر حتى خرج في أبهى صورة بعد إعادة تأهيله بالكامل بإشراف الدكتورة جيهان زكي رئيس الأكاديمية المصرية بروما.

وأوضحت، أن عدد الأجنحه الممثلة في بينالي العمارة لهذه الدورة بلغ 80 دولة، مشيرة إلى الأجنحة العربية الممثلة في هذه الدورة، كما أن مصر البلد الوحيد المالك لجناح في قلب المقر الرئيسي للبينالي والمعروف باسم «چارديني» بجانب البحرين والإمارات ولبنان والسعودية.

وأعربت «عبدالدايم» عن سعادتها بخروج المشروع المعماري لهذه الدورة في هذا الشكل الرائع والمنظم ذو التقنيات الدولية الحديثة؛ ليعلي راية الثقافة المصرية، ويذكر بريادة مصر في مجال العمارة، مؤكدة أهمية التواجد المصري في مجالات الفنون المختلفة على الصعيد الدولي وضرورة تعظيم دور القوة الناعمة خاصه في ظل التداعيات، التي يشهدها العالم في الآونة الأخيرة.

وشهد الجناح المصري الكثير من الشخصيات الهامة منهم القنصل المصري في ميلانو إيهاب أبو سريع والمعماري فرنشسكو بندارين نائب مدير عام اليونسكو ونخبة من نقاد مجال العمارة وأساتذة الجامعات العالمية.

ونشرت جريدة لوس أنجلوس موضوعًا مطولًا عن معرض بينالي ڤينيسيا، واختارت مثالا للأجنحة الممتازة حسب وصف الجريدة منها «مصر وشيلي وأمريكا».

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، الجناح المصري من أفضل 10 أجنحة للعمارة في بينالي للدورة الـ16، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق