«زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013
«زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013

«زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013 الميثاق نقلا عن المصرى اليوم ننشر لكم «زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013، «زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013 ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، «زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013.

الميثاق لاقتراحات اماكن الخروج

في 27 مارس 1927 ولد المخرج المسرحى والممثل حسن عبدالسلام، ودرس التمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية، وقام بعدد من الأدوار في السينما، ثم اتجه إلى الإخراج وعمل مديرا للمسرح الحديث والمسرح الغنائى، وقد توفى «زى النهارده» في 8 يوليو 2013.

ويعد حسن عبدالسلام من أهم مخرجى العصر الذهبى للمسرح المصرى، فهو ينتمى إلى جيل الستينيات، الذي يضم نخبة من المبدعين، ومن بينهم: كمال يس وسعد أردش وكرم مطاوع.

واستطاع بموهبته المؤكدة ودراسته الأكاديمية وخبراته الفنية أن يضع لنفسه بصمة مميزة جدا فيما بينهم، فهو نجم الكوميديا الموسيقية بلا منازع، وبرغم تميزه في تقديم عدة مسرحيات كلاسيكية وتجريبية، إلا أن تألقه وتميزه الحقيقى قد تحقق من خلال فرق القطاع الخاص، حيث قدم لفرقة «ثلاثى أضواء المسرح» موسيقى في الحى الشرقى، طبيخ الملايكة، أهلا يا دكتور، المتزوجون.

ولفرقة «الريحانى»: باى باى، الملاك الأزرق، آه من حلاوتها، كما قدم لفرقة «الفنانين المتحدين» 4 مسرحيات من أهمها سيدتى الجميلة، التي تعد نموذجا متميزا للكوميديا الموسيقية المتميزة والراقية.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، «زي النهارده».. وفاة المخرج المسرحي حسن عبدالسلام 8 يوليو 2013، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : المصرى اليوم