دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات
دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات

دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات الميثاق نقلا عن التحرير الإخبـاري ننشر لكم دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات، دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات.

الميثاق ملخص e389e453ec.jpg

​لما لا تترك القهوة وتستمتع بالحفلات الفنية والثقافية التى تخبرك بها «التحرير» لكسر روتين شهر رمضان، كما نقدم لك قائمة بالأفلام الموجودة فى دور العرض حاليا سواء أجنبيه أو عربية.

افعل شيئا جديدا يجعلك تشعر بالأجواء الرمضانية من خلال الذهاب إلى عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، التي جاءت لتناسب هذا الشهر، حيث أعدت بعض الأماكن جدولا خاصا لتخرج أنت وأصدقاؤك وتستمتعوا، فحاولوا التخلص من روتين يومكم المعتاد واستمتعوا بليالى هذا الشهر، ويضم اليوم الخميس، مجموعة من الحفلات الموسيقية، والأمسيات المميزة، وعددا من العروض المسرحية، إلى جانب السينمات التى تفتح قاعاتها لعرض الأفلام العربية والأجنبية التى طُرحت قبل بدء رمضان، ونقدم لكم أسماء هذه الأعمال، ومواعيد عرضها وأيضًا أسعار التذاكر الخاصة بها.

1- يقام في دار الأوبرا عدد من الفعاليات الفنية على مسارحها المختلفة في التاسعة والنصف مساء، فعلى المسرح المكشوف تحيي المطربة دينا الوديدي حفلا، كما يشهد مسرح الجمهورية حفل فرقة الموسيقى العربية للتراث، فيما يقام حفل مركز تنمية المواهب على المسرح الصغير.

2- تحيي فرقة "فابريكا" لنيفين علوبة حفلا على مسرح الحكمة بساقية عبد المنعم الصاوي، في التاسعة والنصف مساء، كما يقام عدد من الفعاليات تحت اسم «خان الساقية»، وتقدم فقرات فنية على مسرح الساقية للعرائس، وتبدأ العروض فى التاسعة مساء، والدخول مجانا لأعضاء الساقية وحاملى تذاكر نفس اليوم فى قاعة الحكمة، أما الدخول لغير الأعضاء فسعر التذكرة 20 جنيها.

3- في درب 1718، يُقام معرض «الخبيئة»، الذى يقدم ست وجهات نظر عن المرأة، بعيون ست فنانات من توجهات فنية مختلفة، ويبدأ فى العاشرة صباحا، حتى العاشرة مساء.

4- تُعرض مسرحية «الليلة الكبيرة» في التاسعة مساء، على مسرح الميدان بساحة الهناجر بالأوبرا، والمسرحية من بطولة نجوم مسرح القاهرة للعرائس، كلمات صلاح جاهين، ألحان سيد مكاوى، ديكور مصطفى كامل، عرائس ناجى شاكر، ومن إخراج صلاح السقا.

5- على المسرح القومى بالعتبة تعرض مسرحية «حي على بلادنا»، في العاشرة مساء، وهي من تأليف الشاعر الكبير فؤاد حداد، إعداد أمين حداد، من بطولة أشرف عبد الغفور، عهدى صادق، مفيد عاشور، المطرب محمد عزت، رحاب رسمى والمطربة نهال، ويتضمن العرض مجموعة أغانى من ألحان سيد مكاوى، إبراهيم رجب، عبد العظيم عويضة، وجيه عزيز ومحمد عزت، الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو صابر عبد الستار، أشرف على الملابس ناجى شاكر ومن إخراج أحمد إسماعيل.

6- تقدم مسرحية «السيرة الهلامية» على مسرح الطليعة بالعتبة في التاسعة مساء، وهي من بطولة محمد إبراهيم، رأفت سعيد، محمود المصرى، حسن عبد الله، رامى عبد المقصود، بلال على، مصطفى السعيد، مها حمدى ومحمود سليمان، وتأليف موسيقى محمود وحيد، وديكور مصطفى حامد، وأزياء هبة مجدى، وتعبير حركى سمير وجوليا، وتأليف الحسن محمد، إخراج محمد الصغير، وتتراوح أسعار التذاكر بين 20 جنيها للطلبة، و30 جنيها لغير الطلبة.

7- تعرض مسرحية «أمر تكليف» على مسرح السلام بشارع قصر العينى، فى التاسعة مساء، وهى عن "نقطة حدود" لعيسى الجمال، بالإضافة إلى حكايات حقيقية، صياغة ودرماتورج طارق على ومحمد يوسف، بطولة كريم الحسينى، عزة لبيب، جهاد أبو العينين، أحمد زكريا، شريف العجمى، عبد الله صابر، محمد الأحمدى، مدرونا سليم، على الأصرى، تقى عادل، مريم ياسين، موسيقى وألحان أحمد حمدى، ديكور نادية طرابية، أشعار طارق على، غناء كريم الحسينى، إضاءة إبراهيم الفرن ، ملابس علا على، مكياج إسلام عباس ، مادة فيلمية محمد فاضل، ومن إخراج باسم قناوى.

8- تُعرض حاليا فى السينمات، مجموعة من الأفلام الأجنبية، منها Superman Returns للممثل كيت بوسورث، Show Dogs للفنان ويل أرنيت، Kings للفنان دانيال كريج، Peter Rabbit، للممثل روز بيرن، I Feel Pretty للمخرج آبى كوهين، Death Wish للممثل بروس ويليس، فيلم الرسوم المتحركة Early Man، للممثل إيدى ريدماين، وفيلم Terminal للممثلة مارجوت روبى، أما عن أحدث الأفلام العربية بدور العرض، فيتنافس على شباك التذاكر «رغدة متوحشة» للفنان رامز جلال، «على بابا» للفنان كريم فهمى، «نورت مصر» للفنان بيومى فؤاد، «عقدة الخواجة» للفنان حسن الرداد، «قسطى بيوجعني» للفنان هانى رمزى، و«رحلة يوسف» للفنان محمد نجاتي.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، دينا الوديدي في «الأوبرا».. استمتع بليالي رَمَضَـانُ من خلال هذه الفعاليات، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : التحرير الإخبـاري