محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة
محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة

محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة، محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة.

الميثاق • الممثل المصرى مازال أقوى العناصر فى الدراما العربية.. والكلاشيهات أطاحت بالأعمال الصعيدية


«خال من الاثارة» هكذا قال الناقد د. محمود عبدالشكور عن موسم دراما رمضان 2018، والذى وصفه بالموسم الاقل فى المستوى الفنى من سابقيه، وقال إنها لم تثر أى جدل كما فعل مسلسل الجماعة فى مواسم سابقة، ولم نر مستوى فنيا مبهرا كما جاء بمسلسل «واحة الغروب»، او بناء مختلفا كما حدث مع «رمضان كريم» و«هذا المساء»، ومعظم الاعمال التى يتم عرضها على شاشة رمضان ذات مستوى فنى عادى وتناولها مألوفة وأحداثها متوقع.
وقال عبدالشكور إنه يحرص على متابعة «ابوعمر المصرى» لأحمد عز، و«ليالى أوجينى»، اللذين يعتبرهما الافضل هذا العام، وبعدهما يأتى مسلسل «عوالم خفية» لعادل امام، و«بالحجم العائلى» ليحيى الفخرانى، و«اختفاء» لنيللى كريم، و«رسائل» لمى عزالدين.
وانتقد الاسراف فى أخذ موضوعات تتعلق بالقتل والثأر والسرقة وتهريب الآثار فى الاعمال التى تناولت المجتمعات الصعيدية، فضلا عن تقديم الشخصية الصعيدية بنظام الكلاشيهات، بعيدا عن معايشة هذه المجتمعات، والخوض فى تفاصيل حياته ومشاكله، فبدت بعض الاعمال كما لو كانت تنقل عن اعمال درامية اخرى.
وعن الكوميديا قال عبدالشكور إن مسلسل «الوصية» قدم حالة كوميدية خفيفة بعد الافطار، لكن لم تخرج كل الحلقات على مستوى واحد، وهو الامر الذى ارجعه إلى ورشة الكتابة.
واشار إلى وجود تجارب لتجديد طرق السرد على شاشة الدراما، والتى رصدها بعض من ملامحها مع مسلسلى «ابوعمر المصرى» لأحمد عز، و«اختفاء» لنيلى كريم، والتحرك بين الازمنة، محذرا من خطورة هذه اللعبة، والتى يحددها معيار واحد هو مدى احتمال الفكرة لاستخدام الفلاش باك.
وعن محمد رمضان ومسلسله «نسر الصعيد» قال عبدالشكور انه يواصل طموحه فى الوصول للناس بصورة البطل الشعبى، وان كان اداؤه لدور الجد كان له تأثير اكبر من الناحية الفنية، وان المسلسل قد تاثر بغياب هذه الشخصية فى الحلقات الأولى.
وعلى مستوى تقييم الاداء التمثيلى يضع على القائمة كلا من احمد عز وفتحى عبدالوهاب عن مسلسل «ابوعمر المصرى» ومحمد رمضان فى دور الجد بـ«نسر الصعيد»، ونيللى كريم وهشام سليم ومحمد علاء فى مسلسل «اختفاء»، ويعلق قائلا بأن الممثل المصرى مازال هو اقوى العناصر فى الدراما العربية، وان هناك الكثير من المواهب الواعدة التى برزت على شاشة الدراما هذا العام، وذكر منهم محمد سليمان عبدالملك فى مسلسل «رسايل».
وقال إن الفخرانى يقدم مسلسل «بالحجم العائلى» الذى ينتمى للكوميديا العائلية، وحاول الكاتب محمد رجائى تقديم حالة معاصرة تذكر بالأعمال كلاسيكية مثل مسلسل «القاهرة والناس»، ولكن جاء المسلسل فى شكله النهائى متأثرا بالدراما الاجنبية.
وعلق على مسلسل «عوالم خفية» للنجم عادل إمام بأنه تجربة لتقديم الزعيم بروح جديدة، لكن يظل هناك فارق فى القدرات، وأنه خسر لروح الزعيم مع الكتاب الكبار مثل وحيد حامد.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، محمود عبدالشكور: موسم خالٍ من الإثارة، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق