خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا
خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا

خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا الميثاق نقلا عن بوابة الشروق ننشر لكم خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا، خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا.

الميثاق -«كلبش 2» رسخ لفكرة القوة على حساب سيادة القانون.. والإحباط يسيطر على شخصيات «اختفاء» و«الرحلة»


تختار الكاتبة والناقدة الفنية خيرية البشلاوى بشكل قاطع مسلسل «بالحجم العائلى» للنجم يحيى الفخرانى كأفضل عمل درامى خلال شهر رمضان 2018، وتقول إنه لم يقع فى فى فخ الافراط فى العنف والحزن الذى سقطت فيه اغلب الاعمال الدرامية، فهو من وجهة نظرها عمل متوازن يقدم الاسرة بتفاصيل حياتها ومشاكلها، والعلاقات بين افرادها والتى تتوتر احيانا بسبب الاحداث التى تمر بها، ويبحث المسلسل فى مسألة كيف يشعر السفير نادر التركى أو يحيى الفخرانى بالوحدة وسط هذه الاسرة.


وترجع نجاح المسلسل إلى انه عمل يحمل قدرا كبيرا من الصدق فى الاداء الفنى، فضلا عن اعتماده على ممثل قوى وعبقرى يشع بهجة واحساسا بالمرح والشجن والهم فى نفس الوقت.


وأشارت إلى أن أغلب مسلسلات دراما رمضان جاءت فى مجملها اعمال مسلية، تقترب من المجتمع بموضوعات تثير اهتمام المتفرج دون ان تقدم له شيئا حقيقيا.


وأوضحت بأن معظم المسلسلات قدمت على الشاشة شخصيات مهزومة او مقهورة أو محاطة بالإحباط سواء بفعل الجريمة أو المرض النفسى، مشيرة إلى مسلسلى «اختفاء» و«الرحلة»، وقالت إن هذا التناول يأخذ كثيرا من قوة مصر الناعمة التى يجب ان يكون لها دور إيجابى عبر بث أفكار وأحاسيس تبعث على الحياة.


وشددت البشلاوى على ضرورة عودة دور المؤلف والمخرج كأصحاب رسالة فى المجتمع، ان تكون الدراما قوة حقيقة تدفع المجتمع إلى الامام ولا تغرقه فى المخدرات والجريمة.


واضافت ان مسلسل «كلبش 2» لأمير كرارة لم يكن افضل عمل يقدم ضابط الشرطة، وان المسلسل اخفق فى تقديم مفهوم الشهامة بهذا الشكل، لأنه يصور رجل الشرطة سليم الانصارى باعتباره رجلا يكسر القوانين، وهو بالأساس المنوط به اقرار القانون والحفاظ عليه وفرض احترامه.


وقالت البشلاوى بهذا الشكل الذى شاهدناه على الشاشة فإن المسلسل يرسخ لثقافة مغلوطة مفادها ان القوة فوق القانون، كما أرسى قاعدة ان القانون دائما غائب، وان من يملك القوة والنفوذ والسلطة فوق القانون، ويأتى ذلك فى وقت تلهث فيه الدولة وراء إرساء القانون.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، خيرية البشلاوى: دراما للتسلية.. أثارت اهتمام المشاهد دون أن تقدم شيئا مفيدا، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : بوابة الشروق