في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي
في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي

في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي الميثاق نقلا عن الشاهد ننشر لكم في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا الميثاق ونبدء مع الخبر الابرز، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي.

الميثاق شهر مارس حافل ومتنوع بالفنانين
يقدم برنامج مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي في مارس الحالي برنامجاً متنوعا للجمهور المتذوق للموسيقى بألوانها المختلفة، ففي مساء الخميس الأول من مارس يتجدد اللقاء مع باقة من أغنيات كوكب الشرق، يعيد المركز من خلالها إحياء أجمل الألحان التي تغنت بها أم كلثوم وبقيت في أذهان ووجدان المستمعين. وفي 15 مارس يلتقي الجمهور الكويتي مع الفنان المميز إلهام المدفعي وأغنياته العراقية التي يقدمها بأسلوبه المميز، يليه في 16 مارس حفل المطرب اللبناني المحبوب وائل كفوري. ويحتفل المركز في يومي 22 و23 من الشهر بالفنان القدير الراحل أبو بكر سالم، الذي فقدنا برحيله أحد أعمدة الفن العربي الأصيل، وصولا إلى ختام أنشطة الشهر مع أوركسترا بوخارست، لتقدم موسيقاها الكلاسيكية على مدى ثلاث ليال في 29 و30 و31 مارس.

اعمال أبو بكر سالم

وتقدم فرقة مركز جابر الموسيقية يومي 22 و23 مارس أغنيات الفنان الراحل أبوبكر سالم، بمصاحبة نخبة من الأصوات المميزة، ليستحضر الجمهور من خلال الحفل بعضا من الأغنيات الجميلة الراسخة في الذاكرة. ويتضمن الحفل عرضا لمقتطفات من مسيرة الفنان الراحل وأهم محطاتها. يقدم هذا الحفل كل من الفنان عبادي الجوهر ومساعد البلوشي وبدر نوري ومحمد المطيري

إلهاميات: إلى حبيبتي الكويت

في يوم 15 مارس، يستضيف مركز جابر الثقافي الفنان إلهام المدفعي، الذي بدأ مشواره الفني في نهاية الستينيات، عندما قدم الموسيقى العربية القديمة بأسلوبه الجديد، فدخل بموسيقاه المسارح العالمية. والفنان المدفعي أحيا من خلال مسيرته الفنية، بعزفه وبغنائه، الكثير من الحفلات الناجحة، وانتشرت موسيقاه في الوطن العربي وفي الخارج ويهدي المدفعي فقرة خاصة الى الراحل عبدالحسين عبدالرضا.

وائل كفوري

يوم الجمعة، 16 مارس، يحيي الفنان المحبوب وائل كفوري حفلا غنائيا يقدم من خلاله أغنيات شاعت بين جمهوره ومحبيه.
وقد كانت انطلاقة الفنان وائل كفوري من برنامج استوديو الفن أوائل التسعينيات، عندما تغلب بالميدالية الذهبية عن فئة الأغنية الشعبية، لتستمر نجاحاته بعدها في الحفلات والمهرجانات التي شارك بها في مختلف أنحاء العالم، بالإضافة إلى ألبوماته الغنائية التي شكلت بمجملها هويته الفنية الخاصة.

أوركسترا بوخارست
يصل برنامج شهر مارس إلى نهايته مع أوركسترا بوخارست فلهارمونيكا، ليقدم لعشاق الموسيقى الكلاسيكية ثلاث أمسيات في أيام 29 و30 و31 مارس، تقدم من خلالها تلك الأوركسترا العريقة مجموعة مختارة من المقطوعات الكلاسيكية بمشاركة السوبرانو الكويتية أماني الحجي.
أمسيات رائعة تنتظر عشاق الموسيقى ومحبيها في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، وفرصة للاستمتاع بالألحان الشرقية القديمة والجديدة، وبالموسيقى الكلاسيكية الغربية في أجمل صورها.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل .. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم . لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر . مع تحيات اسرة موقع الميثاق . الميثاق، في مركز الشيخ جابر الأحمد الثقافي، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المصدر : الشاهد