تقديم ندوة عن صعود السينما السعودية ضمن فعاليات القاهرة السينمائي

في مقال اليوم سوف نقدم لكم أعزائي القراء أخر الأخبار الفنية , و هي تقديم ندوة عن صعود السينما السعودية ضمن فعاليات القاهرة السينمائي , اليكم تفاصيل الحدث في السطور التالية .

مهرجان القاهرة السينمائي

- استضاف مهرجان القاهرة السينمائي اليوم ندوة عن نهوض السينما السعودية كجزء من أيام القاهرة الخامسة لصناعة السينما. من 17 إلى 22 نوفمبر ، سوفيتيل الجزيرة ، يشارك فيه الفنان حسين فهمي ، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي الدولي ، ومحمود حميدة ، وأحمد الفشوي ، وسينثيا خليفة ، والمخرجة مريم أبو عوف ، وغيرهم من المخرجين.

- و تجدر الاشارة الي انه قد تحدث الضيوف خلال الندوة عن البرامج الإبداعية التي صممها خبراء من المملكة لتطوير المواهب السعودية وتمكين المبدعين من سرد القصص الأصلية. كما تحدثنا عن مواقع التصوير المختلفة والحوافز المقدمة لمنتجي الأفلام الدوليين لتشجيعهم على الانضمام إلى المملكة.

- أولاً ، تحدث المخرج والمنتج السعودي الجليل الناصر عن تطور السينما في المملكة في السنوات الأخيرة وكيف أن لديه منصة إلكترونية لعرض الأفلام التي تمثلها.

المخرج السعودي محمد السلمان

و من الجدير بالذكر صرح المخرج السعودي محمد السلمان إن السعودية لديها العديد من البرامج التمويلية لصناعة السينما ، الأمر الذي أدى إلى إنتاج العديد من الأفلام. ساعدت المنصات الإلكترونية في ظهور العديد من المبدعين والمؤثرين في صناعة السينما السعودية.

و في هذا الصدد قد أعرب الفنان حسين فهمي ، رئيس مهرجان القاهرة السينمائي ، عن شكره للمتحدثين في ندوة صناعة السينما السعودية ، ودعوتهم لزيارة العديد من استوديوهات التصوير المصرية المعاصرة ، واستضاف مهرجان القاهرة السينمائي الرابع والأربعين, وقال إن جميع الأنشطة متاحة.

الميثاق - على جوجل نيوز

تابعنا الأن