عرض فيلم ثوب من الأحجار الكريمة اليوم بمهرجان القاهرة السينمائي

اليكم أخر المستجدات الفنية بمهرجان القاهرة السينمائي , حيث يعرض اليوم لأول مرة فيلم “ثوب من الأحجار الكريمة , اليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية .

فيلم "فستان من الأحجار الكريمة"

من الجدير بالذكر يعتبراليوم ، ولأول مرة في الشرق الأوسط وأفريقيا ، عُرض فيلم "فستان من الأحجار الكريمة" في القسم المغلق رسميًا من الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي. فستان من الأحجار الكريمة ، فيلم ناتاليا لوبيز غالاردو أنتجته الأرجنتينية المكسيك والفائز بجائزة لجنة التحكيم في مهرجان برلين السينمائي 2022 ، هو حدث حول صراع حياة ثلاث نساء في ريف المكسيك. في حالة اختفاء شخص ما ، يتم دفعهم في طريق الألم والفداء.

و في هذا الصدد , يبدأ عرض الفيلم الذي تبلغ مدته 117 دقيقة الساعة 3:30 مساءً في قاعة إيوارت بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. تستمر فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي الدولي الرابع والأربعين حتى 22 نوفمبر. سيعرض اليوم برنامج "الأفلام القصيرة 1" كجزء من الدورة الرابعة والأربعين لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

يتضمن برنامج "الأفلام القصيرة 1" :

و في هذا الصدد , يعتبر فيلم "دعوة. من الخلا للبحر"، للمخرج مراد أبو عيشة، إنتاج الأردن- ألمانيا ، يعرض لأول مرة عالميًا، تدور أحداثه، حول محاولة ياسمين ابنة الإثني عشر عاما وأختها الكبرى أحلام الهروب من الحدود التي أقرها والدهما، لتجنب مصير محتوم، حتى تصلان إلى بحر أسطوري.

و في ختام مقالنا يعتبر "الغميضة" فيلم لـ كارولينا بيلكا، إنتاج بولندا، عرض عالمي أول، وتدور أحداثه حول تحول الغميضة إلى ما هو أكثر من مجرد لعبة، عندما تصبح طفلة صغيرة مهتمة بالبحث عن الحب والدفء المفقودين أكثر من العثور على أصدقائها.